الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

54 ألف استفسار عن «كورونا» عبر «واتس آب» «صحة دبي»

54 ألف استفسار عن «كورونا» عبر «واتس آب» «صحة دبي»
30 سبتمبر 2020 22:40

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن تلقيها 54881 استفساراً عبر خدمة «الواتس آب» التي أطلقتها خلال شهر أبريل الماضي، بالتعاون مع فيسبوك للرد على أسئلة واستفسارات المتعاملين المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، والمدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز قنوات تواصلها المباشر مع الجمهور، وتسهيل حصولهم على المعلومة الصحيحة والموثوقة من مصدرها الرسمي وعلى مدار الساعة.
وقد ساهمت الخدمة على مدار الأشهر الماضية في توفير النصائح والإرشادات الطبية والمعلومات الموثوقة والدقيقة حول فيروس كورونا المستجد، حيث تركزت الأسئلة الأكثر تكراراً حول إجراء الفحوص المخبرية للكشف عن الفيروس، ومتى يتم إجراء هذه الفحوص، ومدى إمكانية الحصول على شهادة خلو من فيروس كورونا، وكيفية التصرف في حال الاشتباه بوجود شخص مصاب بفيروس كورونا.
وأكدت فاطمة الخاجة مدير مركز سعادة المتعاملين بهيئة الصحة بدبي على أهمية الخدمة التي ساهمت بشكل فاعل في مساعدة الكثيرين من خلال توضيح الحقائق بعيداً عن الشائعات المنتشرة حول الفيروس، كما تم توفير المعلومات الضرورية حول الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كوفيد-19.
 وقالت الخاجة: «أردنا توفير نظام للرد على استفسارات الجمهور والمرضى في الوقت المناسب من خلال توفير قناة موثوقة يمكن للجمهور الاعتماد عليها للحصول على المعلومات الدقيقة حول الفيروس، والتعرف على أهمية إجراء الفحص المخبري للكشف عن الفيروس في الوقت المناسب.
ويعتمد الخط الساخن على تطبيق واتس آب التابع لهيئة الصحة بدبي على تقنية الذكاء الاصطناعي لتعزيز القدرة الاستيعابية للتواصل مع الجمهور، ومنحهم وصولاً سهلاً وسريعاً للمعلومات الدقيقة والموثوقة من المصادر الرسمية. وتتاح الخدمة على مدار الساعة ويمكن التسجيل فيها عبر إضافة الرقم 800342 إلى قائمة الاتصال في الهاتف وإرسال «مرحبا» على تطبيق واتس آب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©