الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

72 محطة توزيع كهرباء في أم القيوين

محطة توزيع كهرباء في منطقة محمد بن راشد بأم القيوين (الاتحاد)
3 أكتوبر 2020 00:17

سعيد أحمد (أم القيوين) 

أنجزت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء خلال السنوات الماضية، 72 محطة توزيع كهرباء في مختلف مناطق أم القيوين، ضمن مشاريعها التطويرية في الإمارة، لمواكبة التطور العمراني والطفرة السكانية والصناعية، والحفاظ على جودة الخدمات المقدمة منها للجمهور. 
وقال محمد محمد صالح، مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء: إن آخر محطة تم افتتاحها هي محطة البلاد القديمة في أم القيوين، وهي محطة توزيع جهد 11/‏‏‏33 ك. ف، وبلغت تكلفة إنشائها نحو 28 مليون درهم، لافتاً إلى أن جميع المحطات مصممة وفق أحدث المواصفات العالمية المعتمدة في المجال. 
وأضاف صالح أن المحطات المذكورة تشمل 3 محطات نقل، اثنتان منها جهد 132/‏‏‏33/‏‏‏11 ك.ف، وواحدة جهد 132/‏‏‏33 ك. ف، و9 محطات توزيع جهد 33/‏‏‏11 ك. ف، بالإضافة إلى 60 محطة توزيع جهد 11/‏‏‏0.415 ك.ف، لافتاً إلى أن المحطات موزعة بعناية بحيث تغطي جميع مناطق إمارة أم القيوين، وتلبي احتياجات الطلب مستقبلاً. وأشار محمد صالح، إلى أن الهيئة تنفذ حالياً مشروع محطة مهذب لتوزيع الكهرباء في أم القيوين، وتبلغ تكلفتها 19 مليون درهم، وستخدم منطقة مهذب والمناطق المجاورة، ومن المتوقع افتتاحها خلال الربع الرابع من عام 2021.
وأكد مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، أن الهيئة تعتزم تنفيذ عدد من المشروعات في قطاع الكهرباء في الفترة المقبلة بجميع المناطق التي تشرف عليها، أبرزها 13 محطة نقل وتوزيع جديدة، منها 5 محطات في رأس الخيمة، و4 محطات في الفجيرة، ومحطتان بكل من عجمان والمنطقة الوسطى، من أجل تلبية احتياجات السكان والمستثمرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©