الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ورشة لتصليح المحركات في ميناء الصيادين بأم القيوين

ورشة لتصليح المحركات في ميناء الصيادين بأم القيوين
13 أكتوبر 2020 00:33

سعيد أحمد (أم القيوين) 

أكد جاسم حميد غانم، رئيس جمعية الصيادين بأم القيوين، أنه جارٍ العمل لافتتاح ورشة بحرية لتصليح محركات قوارب الصيد في ميناء الميدان بأم القيوين، خلال الأيام المقبلة، تستوعب 3 قوارب في وقت واحد.
وقال إن الورشة ستقدم خدمات سريعة وبسيطة، تتضمن تبديل الزيوت وتغير الاكسسوارات وتمديد الكابلات وتركيب الرافعة «ونج» والإضاءة، وتغير قطع الغيار الصغيرة؛ بهدف تسهيل على الصيادين المواطنين، وتخفيف عناء الانتقال عنهم إلى الورشة الرئيسية في منطقة لعطين.
وأضاف أنه سيعمل على الورشة ميكانيك ومساعدا له، طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة، لافتاً إلى أن الأعمال الثقيلة للمحركات والقوارب ستكون في الورشة الأخرى في موقع مواقف القوارب؛ بهدف الحفاظ على نظافة الميناء والبيئة.
وأشار إلى أن الجمعية لديها حالياً 3 ورش، الأولى في منطقة لعطين ومخصصة للأعمال الثقيلة وتضم 3 مواقف و3 رافعات و5 عربات لسحب القوارب و3 فنيين، إضافة إلى الورشة المتنقلة وهي عبارة عن حافلة صغيرة، مزودة بصندوق لمعدات وأدوات الصيانة، وماكينة شفط الزيت سعة 150 لتراً ومولداً كهربائياً، ويمكن لها الانتقال من ميناء الميدان إلى ميناء الخور حسب الطلب والحاجة، والثالثة سيتم افتتاحها قريباً في ميناء الصيادين الميدان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©