الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«منصة الخمسين» طموحات ورؤى.. ولا مستحيل

«منصة الخمسين» طموحات ورؤى.. ولا مستحيل
18 أكتوبر 2020 00:52

آمنة الكتبي (دبي) 

وصف شباب مواطنون «منصة تصميم الخمسين عاماً المقبلة للإمارات»، بأنها نافذة على المستقبل، بكل ما فيه من بناء وتنمية وازدهار، واعتبروها فرصة لطرح الأفكار والرؤى الأفضل للعمل عليها ضمن الخطط الاستشرافية للخمسين عاماً المقبلة التي تستهدف تنمية كافة قطاعات الدولة.
وأشاروا في تصريحات لـ«الاتحاد» إلى دور القيادة الرشيدة في تفعيل دور الشباب في مسيرة التنمية والبناء لدولة الإمارات، وإعطائهم فرصاً لتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم المستقبلية. 
وقال أحمد الهاشمي: حرصت على المشاركة في منصة الخمسين بفكرة تتمحور حول تنويع استثمار طاقة الشباب، وربط التوجيه بالجامعات والقطاعين الحكومي والخاص، مشيراً إلى أن الفكرة تتسم بالمرونة من ناحية التنفيذ، ولكن تحتاج إلى آلية عمل صحيحة.
وأكد أن الشباب هم المستقبل ومشاركتهم في منصة الخمسين الرقمية دليل على دعم وتوجه القيادة الرشيدة في رسم خريطة المستقبل بمشاركة الأجيال وإشراكهم في مسيرة التنمية والتطوير، مبيناً أن الإمارات دولة اللامستحيل سباقة دائماً في توفير أكبر الفرص، التي من شأنها العمل على دمج الشباب في المشاريع المستقبلية. 
وأضاف: ولأن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار في الشباب ومشاركتهم في تصميم الأفكار يعزز من انتمائهم لهذا الوطن، ويقوي وعيهم بما يتم إنجازه لهم ولمن بعدهم، خاصة أن هذه المبادرة ستعزز أيضاً من تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم بشكل مستمر، كون الشباب دائماً لهم رؤية مستقبلية، وإشراكهم في وضع خطة مستقبل الإمارات، سيكون له تأثير كبير على تطور الإمارات في كافة المجالات في السنوات المقبلة. 
وقال جاسم العليلي: شاركت في منصة الخمسين ضمن مبادرة السنع وتوظيف الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى مدى أهمية تمسك الجيل القادم بالعادات والتقاليد والموروث الشعبي، بالإضافة إلى معرفة تاريخ دولة الإمارات.
وأضاف: يجب أن تكون مبادرة السنع مستدامة، وأن تدرس ضمن المنهج الدراسي، وأن يتم توظيفها بطريقة ذكية ومبتكرة، نضمن وصولها لجميع الأجيال القادمة.
وقال: إن منصة الخمسين الرقمية تأتي ضمن توجهات القيادة الرشيدة المستمرة، والتي تولي الشباب اهتماماً خاصاً بالاستماع إليهم، والاطلاع على مقترحاتهم وتطوير مخرجاتهم، حيث ستساهم في إشراك الشباب بشكل حقيقي وفعال في رسم مستقبل أكثر نجاحاً وإشراقاً.

احتضـــان المــــواهب
وقال أيوب آل علي: شاركت في منصة الخمسين من خلال محور الشباب، وتتضمن الفكرة بناء وإعداد قيادات إماراتية شابة تقود اقتصاد المستقبل في الإمارات، بالإضافة إلى تقديم حزمة من المحفزات الاقتصادية، تساهم في دعم قطاعات الأعمال والأفراد.
وأكد آل علي أن مشروع تصميم الخمسين عاماً المقبلة للإمارات، يعكس رؤية القيادة في دعم الشباب وتحقيق طموحاتهم وإشراكهم وشحذ هممهم وتبني مهاراتهم واحتضان أفكارهم ومواهبهم.
وتابع: إن القيادة الرشيدة تضع على رأس أولياتها تطوير الكفاءات والقدرات الشبابية، والعمل على تأهيلهم وتمكينهم من المساهمة بدور رئيسي في المسيرة التنموية.
وقال: دائماً تعمل الحكومة على تهيئة البيئة المناسبة، التي من شأنها المساهمة في مساعدة الشباب الإماراتي على تحقيق تطلعاته وكامل إمكانياته، وتعزيز الروح الريادية لديه، وجعله نموذجاً يحتذى به في التأثير الإيجابي في دول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©