السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خدمات علاجية ووقائية للإبل المشاركة في مهرجان الظفرة

جانب من المختبر (من المصدر)
30 يناير 2021 00:55

أبوظبي (الاتحاد) 

قدمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية خدماتها الوقائية والعلاجية لملاك الإبل ومربي الثروة الحيوانية المشاركين بفعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان الظفرة، وذلك ضمن جهود الهيئة الهادفة لحماية وتمكين أنظمة الأمن الحيوي والترويج لأفضل الممارسات ذات الصلة في إمارة أبوظبي.
وشاركت الهيئة بعيادة بيطرية متنقلة خاصة بأنشطة وفعاليات المهرجان تضمنت كادراً بيطرياً من الأطباء والفنيين البيطريين، للتأكد من سلامة الإبل المشاركة، حيث استقبلت منذ بداية المهرجان أكثر من 587 مراجعاً من مربي الثروة الحيوانية المشاركين بفعاليات المهرجان.
وقدمت العيادة البيطرية نحو 3735 من خدمات التحليل لعدد من الإبل المشاركة إلى جانب تقديمها لخدمة تعريف وترقيم أكثر من 790 رأساً من الإبل و261 رأساً من الضأن المشاركة في فعاليات المهرجان المختلفة، بالإضافة إلى التعامل مع 7 حالات طارئة، وتقديم الرعاية والعلاج لها.

  • خدمات بيطرية في الميدان
    خدمات بيطرية في الميدان

كما قدمت الهيئة الخدمات البيطرية لأصحاب العزب والمربين المشاركين في المهرجان من فحوص وتشخيص وتقييم الحيوانات المشاركة، بالإضافة إلى التحاليل المخبرية، وتعريف وتسجيل الحيوانات، وخدمات رش الحيوانات بالمبيدات الحشرية لمكافحة الطفيليات الخارجية.
واستفاد المشاركون في فعاليات المهرجان من الخدمات المختلفة التي قدمتها الهيئة، إلى جانب التعرف على أفضل وأحدث الممارسات العالمية في مجال إدارة العزب، والتي تتضمن إدارة صحة القطيع بتحصين المواشي ومكافحة الحشرات والطفيليات، والتعريف بأفضل ممارسات إطعام الحيوانات بالأعلاف المركزة، خلال كافة مراحل نموها وإنتاجها، بالإضافة إلى إدارة التخلص الآمن من النفايات بما فيها الحيوانات النافقة، وتحديد أفضل وسائل وأوقات التلقيح وطرق اختيار السلالات التي تتناسب وأغراض التربية المختلفة.
وتحرص هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية على المشاركة في المهرجان بهدف تعريف المربين على دور حملات التحصين التي تنفذها كل عام في تعزيز الأمن الحيوي بإمارة أبوظبي، والحفاظ على صحة الحيوان من الأمراض والأوبئة المختلفة، ما يساهم في تحسين إنتاجية الحيوانات ووقايتها من الأمراض الوبائية المحتملة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©