الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دفاع» الوطني تبحث تعزيز التعاون مع وفد برلماني أيرلندي

ناصر اليماحي وأحمد الشحي وعبيد الغول ومحمد اليماحي مع الوفد الأيرلندي (من المصدر)
26 نوفمبر 2021 01:37

دبي (الاتحاد)

عقدت لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي برئاسة ناصر محمد اليماحي في مقر الأمانة العامة بدبي، اجتماعاً مع اللجنة البرلمانية المشتركة للشؤون الخارجية والدفاع في مجلس النواب في جمهورية أيرلندا برئاسة تشارلي فلاناغان رئيس اللجنة، وجرى بحث سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين الجانبين.
وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، كما تم بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاجتماع أعضاء لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية كل من: أحمد عبدالله الشحي، وعبيد خلفان الغول، ومحمد أحمد اليماحي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
ورحب أعضاء لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي بالوفد الأيرلندي، مؤكدين على أهمية تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين، وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، وذلك بهدف تحقيق الأهداف التي تأسست من أجلها، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، لا سيما في الاتحاد البرلماني الدولي، مع أهمية تبادل الخبرات والمعارف والممارسات البرلمانية.
وتطرق أعضاء اللجنة إلى انتخابات المجلس الوطني الاتحادي ونسبة مشاركة المرأة والشباب في العمل البرلماني، مؤكدين أن تمكين المرأة والشباب في دولة الإمارات يمثل أولوية في خطط ورؤى الدولة وتنفيذ استراتيجياتها المستقبلية.
وقال ناصر اليماحي: إن دولة الإمارات وجمهورية أيرلندا ترتبطان بعلاقات متميزة على مختلف الصعد، من أبرزها المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليمية، فضلاً على الاهتمام المشترك بقضايا المناخ والطاقة والاستدامة.
وأكد أعضاء لجنة شؤون الدفاع في المجلس الوطني الاتحادي على أهمية دور البرلمانات والتعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والتطرف.
وأكد الوفد البرلماني الأيرلندي على التعاون والتنسيق المشترك بين جمهورية إيرلندا ودولة الإمارات حيال العديد من القضايا، وأهمية الزيارات المتبادلة بين الجانبين لا سيما البرلمانية، لدورها الفاعل في دعم وتسريع أوجه التعاون، والجهود الثنائية في مختلف المجالات، وتعزيز التقارب بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©