الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أسقف أكثر استدامة».. في الجناح الهولندي بـ«إكسبو»

خلال الإطلاق (من المصدر)
30 نوفمبر 2021 01:16

دبي (الاتحاد)

أطلقت شركة ليداكس مادة «ليداكس روف»، وهي مواد مخصصة لتسقيف الأسطح، تعتبر «الأكثر استدامة في العالم»، وذلك في حدث خاص استضافه الجناح الهولندي في إكسبو 2020 دبي.
ومثل منتجات ليداكس الأخرى، فإن منتج التسقيف هذا مصنوع من النفايات البلاستيكية المعاد تدويرها. وتعتبر مادة «ليداكس روف» منتجاً دائرياً صمم خصيصاً للأسطح المسطحة والمائلة قليلاً، ويمكن إعادة تدويرها مرة أخرى في نهاية دورة استخدامها. وتتميز المادة باللون الأبيض الفاتح، مما يمنحها قيمة انعكاس كبيرة، وهي خفيفة الوزن وسهلة المعالجة وقابلة للتطبيق على أنظمة الأسقف المختلفة. كما تمتلك أيضاً نسبة أقل من ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 85% مقارنة بأغشية التسقيف المسطحة الأخرى الموجودة في الأسواق.
وقد تضمن الإطلاق العالمي للمادة توقيع شراكة بين كل من شركة واينبيرجر وليداكس لتوزيع هذا المنتج في أجزاء كبيرة من أوروبا. ووقع الاتفاقية كل من سولفيك مينارد-جاللي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة واينبيرجر، ورولاند فان ديلن، الرئيس التنفيذي لشركة ليداكس في الجناح الهولندي في إكسبو 2020 دبي. وستتوفر مادة «ليداكس روف» اعتباراً من بداية عام 2022 في هولندا، وستتم إضافة دول أوروبية أخرى من خلال «واينبيرجر» بمجرد الحصول على الشهادة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©