الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس «النواب المصري»

صقر غباش وحنفي الجبالي خلال لقائهما في القاهرة أمس (من المصدر)
19 فبراير 2022 01:41

القاهرة (الاتحاد)

التقي معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، معالي المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب بجمهورية مصر العربية على هامش أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد في القاهرة، تحت عنوان «التضامن العربي».
حضر اللقاء كل من: حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وناصر محمد اليماحي وعبيد خلفان الغول السلامي وناعمة عبدالرحمن المنصوري وأحمد عبدالله الشحي وعائشة راشد ليتيم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي والدكتور عمر النعيمي الأمين العامة للمجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني بالمجلس.
وفي بداية الاجتماع رحب معالي صقر غباش، بمعالي المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب المصري، ومشاركته في أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، مؤكداً على أن جمهورية مصر العربية تمثل بيت كل العرب، كما ثمن جهود وتعاون مجلس النواب المصري في إنجاح هذا المؤتمر.
وأشاد معاليه إلى بالإنجازات والتطورات الواسعة التي حققتها مصر في ظل قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.
وأكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأمن القومي العربي والتضامن العربي، واوجه الدعم والتعاون والتنسيق بين الجانبين في ظل العلاقات المميزة والاستثنائية التي تجمع البلدين على مختلف الصعد.
من جانبه، رحب معالي المستشار الدكتورحنفي الجبالي بزيارة معالي صقر غباش وأعضاء الوفد لجمهورية مصر العربية وإقامة المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي في القاهرة.
وأشاد معالي رئيس مجلس النواب المصري بزيارته مؤخراً لدولة الإمارات وحجم الإنجازات والتطور الذي شهده على أرض دولة الإمارات واهتمامها بالإنسان وتنميته، كل ذلك بفضل القيادة الرشيدة التي استطاعت نقل دولة الإمارات إلى مكانة متميزة يشار إليها بالبنان على مستوى العالم ودورها الملهم من تشجيع الابتكار والإبداع ومواكبة التطورات والتقنيات الحديثة، كما أشار في هذا السياق إلى زيارته لمعرض إكسبو دبي 2020 الذي تشارك به 195 دولة.
وأكد معالي الدكتور حنفي الجبالي عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، مقدراً وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة بجانب مصر في أصعب الظروف، ونوه إلى أن مصر تدخل مرحلة جديدة بعد القضاء على الإرهاب والانتقال إلى التعمير.
وأكد معالي صقر غباش على ثبات موقف دولة الإمارات الراسخ والداعم لجمهورية مصر العربية، فهي ثقل ودعامة أساسية للأمن القومي العربي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©