الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سفارة الدولة في برلين تبحث دعم الاقتصاد

المشاركون في المؤتمر (من المصدر)
21 مايو 2020 01:41

برلين (الاتحاد)

نظمت سفارة الدولة في برلين، بالتعاون مع المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة، والغرفة الألمانية للتجارة والصناعة، مؤتمراً عن بعد أمس الأول، لمناقشة آفاق الاستثمار المباشر في البلدين. 
وشارك في المؤتمر حفصة العلماء سفيرة الدولة في برلين، وإيرنست بيتر فيشير سفير ألمانيا لدى الدولة، وأوليفير أومس مدير عام المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة في دبي، وفولكر تراير مدير عام العلاقات الدولية بالغرفة الألمانية للصناعة والتجارة، ود. جمعة محمد الكيت وكيل وزارة مساعد لشؤون قطاع التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد، وبدر العلماء الرئيس التنفيذي لوحدة صناعة الطيران في مبادلة للاستثمار، ومروان جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة «شروق». 
واستعرضت حفصة العلماء العلاقات المشتركة بين البلدين، مشيرة إلى أن حكومة الإمارات سعيدة بالعدد الكبير من الشركات الألمانية في الدولة، وتتطلع لاستقبال المزيد منها في المستقبل. من جهته، أشاد إيرنست بيتر فيشير، بالإجراءات الفاعلة التي تقوم بها الإمارات للحد من «كورونا». وتوقع أن يشكل معرض «إكسبو» في 2021 بدبي أول ملتقى عالمي بعد زمن الوباء، متوقعا استمرار خطة التحرر من الاعتماد على النفط، آملاً أن تكون ألمانيا بين الشركاء المفضلين للإمارات في المجالات كلها. 
من جانبه، أشار بدر العلماء إلى انعقاد القمة العالمية للتصنيع افتراضياً في دورتها الجديدة، مؤكداً أهمية اغتنام الفرصة لتثبيت «الوضع الطبيعي الجديد» وتطبيقه في الحياة اليومية. بدوره، أكد جمعة محمد الكيت، سريان القائمة الإيجابية لقانون الاستثمار الأجنبي المباشر وفعاليتها، ما سيؤدي لتنامي التنوع الاقتصادي. وأعلن تطلعه لمزيد من الاستثمارات الألمانية في الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©