الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحادية للرقابة النووية» تطلع على مستجدات «براكة»

«الاتحادية للرقابة النووية» تطلع على مستجدات «براكة»
3 يونيو 2020 18:40

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية خلال اجتماعه عن بُعد، على آخر المستجدات الخاصة بالوحدات الأربع لمحطة براكة للطاقة النووية، حيث تمت مناقشة دور الهيئة الرقابي، وبرنامج التفتيش الذي تقوم به «الهيئة» أثناء مرحلة الاستعدادات للتشغيل، والمتوقع بدايتها قريباً، للوحدة الأولى، لضمان تحقيق المتطلبات الرقابية كافة. 
وأصدرت «الهيئة» في شهر فبراير الماضي رخصة التشغيل للوحدة الأولى لمدة 60 عاماً، وتقوم بعمليات تفتيشية على مدار الساعة من خلال مفتشيها المقيمين في المحطة، وإرسال مفتشين آخرين لضمان إتمام عمليات الاستعداد، وفقاً للمتطلبات الرقابية. 
كما استعرض أداء «الهيئة» في الربع الأول من هذا العام، ومستجدات الخطة التشغيلية والمبادرات لهذا العام. وناقش أعضاء المجلس توجيهات الحكومة فيما يتعلق باتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والإجراءات التي تبنتها «الهيئة» لمواجهة هذا الوباء. ودعت «الهيئة» عملاءها من المرخصين إلى استخدام خدماتها الذكية المتوفرة على موقعها الإلكتروني لإتمام المعاملات بسهولة. 
كما رحب مجلس الإدارة بانضمام العضو الجديد ميثاء القرقاوي، ممثلة عن الشباب ووفقاً لقرار مجلس الوزراء المعلن هذا العام عن تمكين الشباب وانضمامهم لمجالس إدارات الجهات الاتحادية للابتكار وتسخير جهودهم في وضع حلول لمعالجة مجموعة من القضايا الوطنية، وتحديث العمل الحكومي. 
ومن ناحية أخرى، ناقش المجلس خطة «الهيئة» لمراجعة اللوائح في عام 2020 التي تغطى مجالات الأمان والأمن النوويين والضمانات والوقاية من الإشعاع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©