الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أنظمة تحكم لاتلامسية بمصاعد مطار أبوظبي

التقنية الجديدة تتيح إمكانية استخدام المصاعد من خلال الإشارة باليد (من المصدر)
11 يونيو 2020 08:20

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مطارات أبوظبي عن تركيب أنظمة التحكم اللاتلامسية، التي تعمل بتقنية فريدة من نوعها في 53 مصعداً في مطار أبوظبي الدولي، وذلك بالتعاون مع الشركة الإماراتية «ميتا تاتش»، وبهدف خفض احتمالات انتقال فيروس كورونا عن طريق اللمس المباشر للوحات التحكم بالمصاعد.
 وجرى تصميم وتصنيع التقنية الجديدة التي توفر لوحات تحكم لاتلامسية من قبل «ميتا تاتش»، التي تتخذ من منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار مقراً لها، وتطور حلولاً مبتكرة تدعم من خلالها معايير الصحة والسلامة. وتتيح التقنية الجديدة للأشخاص إمكانية استخدام المصاعد من خلال الإشارة باليد عن بُعد، باتجاه الخيارات المطلوبة والموضحة على لوحات التحكم دون لمسها.
وتحرص مطارات أبوظبي، بشكل مستمر، على اتخاذ أعلى إجراءات الصحة والسلامة بهدف توفير تجربة سفر آمنة ومريحة للمسافرين عبر مطاراتها، بما ينسجم مع توجيهات الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، الرامية إلى مضاعفة الجهود وتوفير أحدث التقنيات والأنظمة الذكية، للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس.
وقال شريف هاشم الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: «يعتبر تبني هذه التكنولوجيا الجديدة في مطار أبوظبي الدولي تطوراً مهماً يعزز من الجهود الرامية لضمان سلامة جميع الزوار والمسافرين، حيث تعزز هذه التقنية المبتكرة إجراءات السلامة الشاملة التي طبقتها مطارات أبوظبي، وترسيخ حضورنا كشركة رائدة في قطاع المطارات».
وقال الدكتور فادي النجار، الأستاذ المساعد في جامعة الإمارات والرئيس التنفيذي لشركة ميتا تاتش: «إن توفير هذه الأجهزة الحديثة، يأتي من منطلق حرصنا على تصميم واختبار وتصنيع التكنولوجيا القادرة على المساهمة في حماية الصحة العامة والحد من انتشار فيروس كورونا، حيث جرى تصميم هذه الأجهزة الجديدة لتثبيتها بسهولة في أي مصعد».
وقال الدكتور نيهيل شاربك، الرئيس التنفيذي لمجمع العلوم والابتكار بجامعة الإمارات العربية المتحدة: «تسعى جامعة الإمارات للعلوم والابتكار إلى لعب دور ريادي في الأوقات غير المسبوقة، عبر المساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بأسلوب يترجم المعرفة الأكاديمية والبحث العلمي إلى تطبيقات ذات جدوى تجارية». وقال الدكتور غالب الحضرمي البريكي، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة: «إن التعاون مع مطارات أبوظبي لتجهيز المصاعد بلوحات التحكم التي تعمل بالتقنية اللاتلامسية في عصر ما بعد فيروس (كوفيد - 19) له أهمية كبيرة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©