الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اتفاقية لإنشاء مركز الابتكار الرقمي العالمي

اتفاقية لإنشاء مركز الابتكار الرقمي العالمي
30 يونيو 2020 01:56

دبي (الاتحاد)

وقعت أمس الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والاتحاد الدولي للاتصالات، اتفاقية تنص على إنشاء مركز الابتكار الرقمي العالمي (I-CoDI)، الذي يهدف إلى مساعدة أعضاء الاتحاد والقطاعات والأطراف المعنية على تطبيق ثقافة الابتكار ودمجها ضمن أعمالهم وأنشطتهم.
ومن المفترض أن يتم الانتهاء من تصميم المركز الذي سيكون مقره في جنيف مع نهاية عام 2020.
وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «تعكس هذه التجربة نجاح سياسات الابتكار والإبداع التي انتهجتها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي نتج عنها مئات المشاريع والمبادرات التي تشكل قصص نجاح إماراتية ساهمت في وصول دولتنا إلى مصاف الدول المتقدمة، فالإمارات لم تعد دولة تستورد الأفكار، بل باتت ومنذ أعوام مضت دولة مصدرة للإبداع، وصانعة للنجاح في مختلف القطاعات». 
ويعتمد مركز الابتكار الرقمي العالمي على مبادرة مركز الإبداع الرقمي التي أطلقتها دولة الإمارات في عام 2013 في إطار سعيها إلى التحول نحو حكومة ذكية، وتعزيز المسيرة الرقمية لكل من مواطني وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويحقق المركز ذلك من خلال البحث والابتكار والتعليم والتدريب وتطوير المهارات، وضمان الجودة وتوفير الخدمات الاستشارية.
وقالت دورين بوغدان-مارتن، مديرة مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات: «إن فجوة الابتكار الرقمي المتنامية تقع في صميم الفجوة الرقمية. ونحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات لإنشاء مركز الابتكار الرقمي العالمي».
وأكد المهندس محمد الزرعوني، المدير التنفيذي لإدارة السياسات والبرامج بالهيئة، أهمية هذه المبادرة ودورها في «ضمان الجودة» من خلال تطوير المهارات.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©