الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عقد آجل لتداول الفلفل الأسود في «بورصة دبي»

عقد آجل لتداول الفلفل الأسود في «بورصة دبي»
30 يونيو 2020 01:56

دبي (الاتحاد)

تجري بورصة دبي للذهب والسلع محادثات حالياً مع أعضائها ومجتمع التداول بشأن إمكانية إدراج عقد آجل للفلفل الأسود. وجاءت هذه المحادثات، التي أعلن عنها أمس، بعد اجتماع افتراضي بين أحمد بن سليم، رئيس بورصة دبي للذهب والسلع، وأحمد سلطان بن حارب الفلاحي، الملحق التجاري في سفارة دولة الإمارات لدى الهند، ناقشا خلاله سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند، والدور الرئيسي الذي يلعبه مركز دبي للسلع المتعددة في ترسيخ العلاقات التجارية بين البلدين.
وقال أحمد بن سليم، رئيس بورصة دبي للذهب والسلع ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة «يعتبر الفلفل الأسود من أهمّ التوابل التي يتم تصديرها وتداولها من الهند، لذلك فإن الإدراج المحتمل للعقد الآجل للفلفل الأسود في بورصة دبي للذهب والسلع سيضيف قيمة كبيرة للمستثمرين والمتداولين في المنطقة، كما سيعزز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي لتجارة السلع».
وفي عام 2013، استضاف مركز دبي للسلع المتعددة الاجتماع الأول من اجتماعات لجنة تجار الفلفل الدولي بهدف استكشاف فرص جديدة لتعزيز العلاقات بين المنتجين والمستوردين والمصدرين والمصنعين وتجار التجزئة. ويخطط مركز دبي للسلع المتعددة حالياً لاستضافة اجتماع لجنة تجار الفلفل الدولي مجدداً في المستقبل القريب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©