الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

السماح للفنادق في أبوظبي بإعادة تشغيل النوادي والأنشطة الرياضية

تعقيم معدات صالة رياضية في أحد فنادق أبوظبي (الاتحاد)
2 يوليو 2020 01:25

رشا طبيلة (أبوظبي)

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي عن السماح للمنشآت الفندقية بإعادة تشغيل النوادي والأنشطة الرياضية، اعتبارا من أمس الموافق الأول من يوليو، على أن تتقيد تلك المنشآت بالشروط والتوجيهات الوقائية التي وضعتها الدائرة للحفاظ على سلامة وصحة الموظفين والزوار.
ومن الاشتراطات التي وضعتها الدائرة المتعلقة بإعادة افتتاح النوادي الرياضية وإعادة تشغيل الأنشطة الرياضية إلزام الزوار بتوقيع تعهد لضمان الالتزام بالإجراءات الوقائية، وإجراء فحص كوفيد -19 لكافة الموظفين والمدربين قبل إعادة التشغيل على أن يتم فحص الموظفين كل أسبوعين، وضرورة فحص درجة الحرارة بوساطة الكشف الحراري أو ميزان الحرارة بالأشعة تحت الحمراء المحمولة لجميع الأفراد قبل دخول المرافق، فضلا عن تخصيص غرفة عزل منفصلة في حال تواجد أفراد من الحالات المشتبه بها مع توفير طاقم المسعفين طوال ساعات العمل، والإبلاغ عن أي ضيف أو عضو من طاقم العمل أو مقاول تظهر عليه أعراض الإنفلونزا عبر خدمة «استجابة» في إدارة العمليات في دائرة الصحة.
ومن الإرشادات أيضا إلزام جميع العاملين باستخدام الكمامات والقفازات والتقيد بها طوال فترة العمل، وتبديلها بشكل مستمر، وعلى الزوار ارتداء الكمامات والقفازات طوال فترة النشاط وأثناء ممارسة النشاط البدني المعتدل، مع إمكانية إنزال الكمامات في حال التدريبات الشديدة وتبديلها باستمرار، وعدم استقبال الزوار. 
وفيما يتعلق بالصالات الرياضية يجب على مرتاديها الالتزام بلبس القفازات الخاصة بهم عند استخدام المعدات الرياضية، ويجب تجهيز المعدات مع مراعاة مسافة 2 متر بينها، وتحديد علامات التباعد الجسدي مسافة 2 متر بوضوح على الأرضيات لجميع الطوابير، والتدريب بشكل فردي وليس جماعي باستثناء الحصص التدريبية الجماعية، ومن ناحية أخرى، مراعاة التباعد الجسدي في الحصص التدريبية الجماعية، وألا يزيد عدد المشاركين عن 40% من سعة الحصة.
وأشارت الدائرة إلى أنه من الضروري أن يقوم جميع الزوار بإحضار مستلزمات النظافة الشخصية واستخدام المناشف الخاصة بهم، إضافة إلى التأكد من توفير جميع مستلزمات غسل اليدين كالصابون ومعقمات اليدين في جميع أنحاء المنشأة الرياضية، والتأكد من التنظيف والتعقيم بشكل دوري وتعقيم جميع الأدوات والأجهزة الرياضية قبل الاستخدام وبعده.
وأكدت الدائرة ضرورة عدم استخدام غرف تبديل الملابس وأماكن الاستحمام وغرف البخار والساونا وغرف الصلاة، وإزالة جميع الصحف والمجلات، ولا يسمح بإقامة أي مهرجانات أو مسابقات والاكتفاء بالتدريبات اليومية.
وأكدت الدائرة أن مرافق المنتجع الصحي، وغرف بخار، وأحواض الجاكوزي تبقى مغلقة، في وقت يجب تشجيع الزوار على استخدام أنظمة الدفع الإلكترونية لضمان التقليل من اللمس ونقل العدوى، مع عدم رفض الدفع النقدي والتأكد من توفير معقمات اليدين عند مناطق الدفع.
ومن إرشادات الأنشطة الرياضية، يجب أن يقتصر الدخول على اللاعبين فقط ولا يسمح بدخول ضيوف إضافيين أو أفراد عائلة آخرين، إضافة إلى زيادة فترات رياضة الملاعب للسماح للاعبين بالانتهاء ومغادرة المنطقة قبل وصول المجموعة التالية من اللاعبين والسماح بفترة مناسبة للتنظيف والتطهير بعد كل حجز للملعب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©