الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مجموعة أبوظبي» تعلن الفائزين بجوائز ريادة الأعمال المستدامة

«مجموعة أبوظبي» تعلن الفائزين بجوائز ريادة الأعمال المستدامة
13 يوليو 2020 01:55

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مجموعة أبوظبي للاستدامة، أمس، الفائزين بجوائز ريادة الأعمال المستدامة في أبوظبي التي شهدت عدداً استثنائياً من المشاركات في العام الحالي 2020.
وتعتبر جوائز ريادة الأعمال المستدامة التي أطلقتها مجموعة أبوظبي للاستدامة في عام 2015 بدعم من هيئة البيئة – أبوظبي، هي الجوائز السنوية المستقلة الوحيدة في المنطقة المعنية بإنجازات الاستدامة، ومصممة للاحتفاء بأفضل ممارسات الاستدامة، وتعزيز الوعي بفوائد إدارة الاستدامة للمؤسسات.
وقالت الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي: «يسعدني تهنئة الفائزين بجوائز ريادة الأعمال المستدامة 2020، وأود أن أشكر المؤسسات كافة التي شاركت في جوائز هذا العام.
ومع بداية مرحلة التعافي والتفكير فيما بعد (كوفيد- 19)، ستتاح لنا فرصة القيام بمثل هذه الأنشطة بشكل أكثر تنظيماً في إطار أجندة بيئية مطورة، تساهم في إعادة بناء اقتصاد مُعد جيداً لمواجهة أي تحديات مستقبلية كتلك التي تتعلق بالتغير المناخي».
وأضافت: «في حين تعمل المؤسسات على خطط التعافي الاقتصادي، أدعوكم للاستمرار في الالتزام بأهداف إمارة أبوظبي، وتحقيق تعاف مستدام بيئياً، يدعم النمو الاقتصادي، ويعزز الأهداف طويلة المدى المتعلقة بالمناخ، وغيرها من المجالات ذات النفع العام، مثل الصحة العامة والرفاهية».
وتابعت: «كم هو ملهم أن نتعلم من كم وجودة المبادرات والابتكار والريادة التي تحرك أجندة الاستدامة في الإمارة».
ويشار إلى أن الجوائز تتكون من ست فئات: أفضل تقرير استدامة، وأفضل مبادرة استدامة، وأفضل قائد استدامة، وأفضل مدير استدامة، وأفضل برنامج اتصال حول الاستدامة، بالإضافة إلى أفضل مبادرة لإدارة الطاقة.
وقالت الدكتورة فوزية جابين، أستاذ مشارك في كلية الإدارة بجامعة أبوظبي: «أسعدني جداً الاطلاع على المبادرات الفريدة لهذه المؤسسات، وقد كان اختيار الفائزين أمراً صعباً للغاية». وقد فازت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بجائزة أفضل مبادرة استدامة.
وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها: «نفخر في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالفوز بهذه الجائزة المرموقة من جوائز ريادة الأعمال المستدامة بأبوظبي، والتي تعزز من التزاماتنا تجاه مستقبل إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تبني أفضل الممارسات البيئية المتميزة على مستوى جميع الأقسام والإدارات التابعة للمجموعة». 
وعن فوز دولفين للطاقة بجائزة أفضل تقرير استدامة، قال عبيد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة: «نحن سعيدون جداً لتلقينا جائزة (أفضل تقرير للاستدامة)، إن فوزنا للمرة الثالثة بهذه الجائزة واعتراف زملائنا بما حققناه يثمن مساعينا لإدارة الاستدامة، ويشجعنا لنصل إلى أعلى مستويات الأداء في هذا المجال».
وفازت «بروج» بجائزة أفضل برنامج اتصال حول الاستدامة، وعلقت ميثاء المرعشي، نائب الرئيس التنفيذي للاستدامة في بروج قائلة: «نفخر بفوزنا بهذه الجائزة عن مبادرة الجامعات المستدامة الخاصة بنا».
وفازت شيماء المزروعي، قائد فريق البيئة – بشركة أدنوك لمعالجة الغاز، بجائزة أفضل مدير استدامة.
وأكد الدكتور سيف سلطان الناصري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك لمعالجة الغاز، أنه ومن خلال عملها في أدنوك لمعالجة الغاز، وبدعم من فريق الصحة والسلامة والبيئة، قدمت شيماء مساهمات كبيرة لدينا للوصول إلى أهداف أدنوك للإدارة المستدامة للمياه، بما في ذلك تطبيق معايير جديدة للرفع من كفاءة معالجة مياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى توسيع قدرات إعادة استخدام مياه شركة أدنوك لمعالجة الغاز للري.
وعبّر يوسف علي، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لمجموعة لولو الدولية، عن فخره بجائزة قائد الاستدامة وتسلم هذه الجائزة المرموقة كقائد للاستدامة لهذا العام، كما فازت موانئ أبوظبي بجائزة أفضل مبادرة لإدارة الطاقة عن مبادرة شركة أبوظبي للخدمات البحرية «سفين»، وعبّر الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، عن اعتزازه بإنجاز فريق عمل «سفين» ونيلهم هذه الجائزة المرموقة.مؤكداً أن هذا الإنجاز يعكس التزام موانئ أبوظبي بالاستثمار في التقنيات المتطورة، وتطبيق الحلول المبتكرة لتعزيز كفاءة عملياتها، ويؤكد حرصنا على اتباع أفضل ممارسات الاستدامة البيئية وتعميمها على المتعاملين كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©