الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جمارك دبي توقع اتفاقية لتسهيل عبور البضائع

جمارك دبي توقع اتفاقية لتسهيل عبور البضائع
23 يوليو 2020 00:54

دبي (وام)

وقعت كل من جمارك دبي، ومركز دبي المالي العالمي، مذكرة تفاهم تتيح تسهيل الاستيراد وعبور البضائع، وكذلك التصدير وإعادة التصدير للشركات المرخّصة والعاملة بالمركز المالي، عبر تطوير الخدمات المقدمة لدعم المستثمرين.
وأكد عبدالله محمد الخاجة، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين في جمارك دبي، أهمية هذه المذكرة، مشيراً إلى سعي جمارك دبي الدائم لدعم المستثمرين والتجار، وتطوير أعمالهم التي تمثل ركيزة أساسية لاقتصاد إمارة دبي. وقال: إنه بموجب بنود المذكرة، سيتم تسهيل الإجراءات الجمركية، وتمكين الشركات المرخّصة في مركز دبي المالي العالمي، من إنجاز معاملات الاستيراد والتصدير إلكترونياً.
 وقالت علياء الزرعوني، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في سلطة مركز دبي المالي العالمي: إن دعم وتسهيل مزاولة الأعمال في المركز المالي، وتنمية دور الشركات والمؤسسات المسجّلة فيه، تبقى على رأس أولويات المركز، حيث يسعى من خلال شراكته الاستراتيجية مع جمارك دبي، لتقديم الحوافز الضرورية لعملائه، عبر توفير تسهيلات الرسوم الجمركية، لتقليل تكلفة ممارسة الأعمال التجارية، وهو ما يؤكد على أشكال الدعم الكثيرة التي يستحصل عليها مركز دبي المالي العالمي من حكومة دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©