الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«جافزا» تناقش دور التعاون والتكامل في تحقيق النمو

استعراض أفضل الممارسات التي تتبناها «جافزا» (الاتحاد)
31 يوليو 2020 00:05

دبي (الاتحاد)

نظمت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، ندوة افتراضية بعنوان «التعاون والتكامل من أجل نمو آمن ومستدام»، وذلك لإطلاق حملة توعية شاملة.
وتم خلال الندوة الافتراضية، التأكيد على أهمية إجراء عمليات فحص الفيروس المتكررة للعاملين في جافزا، وضرورة تنفيذ التدابير الوقائية، واتباع السياسات والمعايير الدولية الخاصة بمكافحة جائحة كوفيد-19، دعماً لجهود إمارة دبي وحكومة دولة الإمارات في الحفاظ على بيئة عمل آمنة ومستدامة.
كما تم استعراض أفضل الممارسات التي تتبناها جافزا من أجل الحفاظ على بيئة عمل صحية، بالتوازي مع العودة إلى ممارسة الأعمال بأقصى درجة، لمواكبة خطة دولة الإمارات بأن تكون من أسرع وأكثر دول العالم كفاءةً في التعافي الاقتصادي.
كل ذلك يدعمه «بروتوكول التعقيم» الذي تتبعه جافزا للحفاظ على صحة الأفراد في مواقع العمل.
كما سلط النقاش الضوء على دور جافزا في تعزيز الأمن الغذائي في دبي ودولة الإمارات والمنطقة بشكل عام، حيث قامت بإضافة خدمات جديدة، تعززها باقات من الحلول المتقدمة، لقطاع المواد الغذائية، تشمل خطوط الإنتاج المتطورة لتعبئة المنتجات الغذائية الخام في عبواتها النهائية، إضافة إلى توفير المستودعات الجاهزة عالية الجودة لتخزين المنتجات الغذائية.
وضمت إجراءات جافزا الشاملة إطلاق «حملة توعية» لما تمثله من أهمية عالية في منع انتشار العدوى، يواكبها تحفيز وتشجيع للعملاء على «إجراء فحوصات الفيروس المتكررة» للكشف عن الحالات المصابة. كل ذلك يدعمه «بروتوكول التعقيم» الذي تتبعه جافزا للحفاظ على صحة الأفراد في مواقع العمل.
وقال أحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات في المجمعات والمناطق الحرة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات: «عبر قرن من الزمان، لم تواجه الإنسانية أزمة صحية بالتحدي الذي شكلته جائحة كوفيد-19، لكننا تمكنّا بإرادتنا وتصميمنا من التغلب عليها، متبعين توجيهات قيادتنا الرشيدة، ومكرسين مواردنا وقدراتنا بأقصى طاقة ممكنة. وقد أظهر كافة موظفينا وفرق العمل لدينا خلال تلك الأزمة أعلى درجات الالتزام والعمل بلا كلل، للحفاظ على استمرار تدفق حركة التجارة».
وأضاف «نقوم الآن باستئناف أنشطتنا التجارية، محققين الانتعاش والتوسع السريع في جميع مجالات اقتصادنا ، ولكن مع عدم وجود لقاح أو علاج فعال، فإن الحماية الوحيدة المتاحة لنا هي الحرص المضاعف واتخاذ الاحتياطات الوقائية واتباع الإرشادات التوجيهية لضمان السلامة. وقد بدأنا بالفعل بتقييم الوضع الحالي واتخذنا تدابير وقائية لمكافحة انتشار الفيروس، شملت برنامجاً شاملاً للتعقيم، معززاً بإجراء أكثر من 7 آلاف اختبار كوفيد-19 لموظفينا وشركائنا التجاريين، لتكون مرافقنا على أهبة الاستعداد لاستقبال موظفينا وعملائنا».
 وتابع: لم تقتصر إجراءاتنا على حماية موظفينا في جافزا فقط، بل شملت أيضاً دعم الشركات العاملة في المنطقة الحرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©