الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الهاملي يبحث التعاون في مجال العمل مع مساعد رئيس الوزراء الباكستاني

الجانبان خلال المباحثات (وام)
3 أغسطس 2020 01:39

دبي (وام)

بحث معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، مع معالي سيد ذو الفقار بخاري المساعد الخاص لرئيس مجلس وزراء باكستان لشؤون المغتربين وتطوير الموارد البشرية، سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مجالات وقضايا العمل.
وأكد الجانبان خلال اللقاء، الذي عقد مؤخراً بديوان الوزارة في دبي، الحرص على مواصلة تنفيذ الخطط والمشاريع المشتركة، بما يتوافق مع مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالات العمل.  واستعرض معالي ناصر بن ثاني الهاملي حزمة المبادرات والقرارات، التي يتم تطبيقها في سوق العمل في الدولة لدعم أصحاب العمل والعاملين في القطاع الخاص، وتمكين طرفي علاقة العمل من مواجهة تداعيات فيروس كوفيد- 19 الذي أثر في اقتصادات وأسواق العمل العالمية.
كما استعرض المبادرة الإنسانية «الإجازة المبكرة»، التي تتيح لمن يرغب من المقيمين العاملين في القطاع الخاص بالعودة إلى بلدانهم، وذلك من خلال تقديم مواعيد إجازاتهم السنوية أو الاتفاق مع المنشآت العاملين لديها على منحهم إجازة من دون أجر.
من جانبه، أشاد الوزير الباكستاني بالجهود المبذولة للحد من تفشي الفيروس ووقاية فئة العمال في الدولة، ومن ضمنهم الجالية الباكستانية وحماية حقوقهم، مثمناً في الوقت ذاته المبادرات الإنسانية التي تستفيد منها مختلف فئات العمالة في الدولة.
حضر اللقاء عبد الله النعيمي وكيل الوزارة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية بالإنابة، وغلام دستغير سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة، وعدد من المعنيين في كلا الجانبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©