الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

زكي نسيبة: تشغيل «براكة» إنجاز تاريخي

زكي نسيبة
4 أغسطس 2020 02:30

أبوظبي(الاتحاد) 

أكد معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة، أن تشغيل أولى محطات «براكة» للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، يعد إنجازاً تاريخياً لدولة الامارات لإنتاج الكهرباء بالطاقة النووية النظيفة ويخدم مسيرة التنمية الشاملة طوال الخمسين عاماً القادمة.
وقال معاليه إن القيادة الحكيمة وأبناء الإمارات المخلصين حققوا الإنجاز الأهم في العالم العربي ورسموا معالم طريق التنمية بوضوح لتأمين مستقبل الأجيال لنصف قرن قادم بإذن الله.
وأشاد بقيادة الإمارات التي تحرص على استكمال المسيرة التي بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، في تحقيق بيئة مستدامة في دولة الإمارات للدخول بقوة واقتدار إلى عصر الثورة الصناعية الرابعة.
وأوضح أن تشغيل محطة «براكة» يؤكد مكانة الإمارات على الخارطة الدولية، بحيث أصبحت من أوائل الدول في العالم العربي التي تستخدم الطاقة النووية السلمية لانتاج الطاقة النظيفة التي تلبي متطلبات التنمية المستدامة.
ووصف معاليه نجاح تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي في محطات براكة للطاقة النووية بأنه انتصار للإرادة والعزيمة القوية لتدشين مسيرة «الخمسين» نحو مستقبل مشرق لأبناء الإمارات والمنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©