الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية أبوظبي» توجه باستئناف نشاط دور السينما

راشد البلوشي
18 أغسطس 2020 01:00

أبوظبي (وام) 

وجهت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، أصحاب دور السينما داخل المراكز التجارية على مستوى إمارة أبوظبي، بإعادة استئناف نشاطها واستقبال الجمهور، وفق الشروط والتعليمات والإجراءات الوقائية الاحترازية، لمحاربة انتشار عدوى فيروس كورونا «كوفيد-19»، وذلك بالتنسيق مع لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي.
وأكد راشد عبدالكريم البلوشي، وكيل الدائرة، أن هذا التعميم يأتي في إطار الإجراءات الصادرة عن الدائرة لتعزيز قطاع الخدمات والترفيه والعودة التدريجية لأنشطتها المختلفة، بما يخدم أفراد المجتمع، وذلك بعد فترة من قرارات الإغلاقات التي فرضتها تداعيات «كوفيد-19». وأوضح أن التعميم وجه أصحاب دور السينما بأن لا تتجاوز الطاقة الاستيعابية للصالات 30%، واتخاذ إجراءات التعقيم والنظافة المستمرة لكافة صالات العرض والمرافق، وأماكن بيع الأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى الالتزام بالتباعد الجسدي بين الجمهور، سواء داخل صالات السينما أو خارجها، وارتداء الكمامات، مع الالتزام بإجراء كافة العاملين فحص «كوفيد-19»، كشرط رئيس وهام، لمنح تصريح استئناف النشاط.
وشدد على أن دور السينما التي لا تلتزم بتطبيق ما جاء في التعميم من شروط وتعليمات، لن يسمح لها باستئناف مزاولة نشاطها وتقديم عروض الأفلام، حيث ستقوم فرق التفتيش والرقابة التابعة للدائرة بإجراء زيارات ميدانية للتأكد من صحة وسلامة كافة الإجراءات التي تم تنفيذها، مشيراً إلى أن مخالفة ما جاء في التعميم سيترتب عليها مخالفات مباشرة.
وأشار وكيل الدائرة إلى أن إجمالي عدد دور السينما في إمارة أبوظبي يصل إلى 19 صالة، منها 12 في أبوظبي، و6 في العين، وصالة سينما في الظفرة، مؤكداً أهمية إجراء تعقيم مكثف كل يوم لكافة صالات العرض بعد ساعات التشغيل وبعد كل عرض، بما لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة بين العروض. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©