الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«موانئ دبي» تستحوذ على شركات لخدمات الخطوط الملاحية

«موانئ دبي» تستحوذ على شركات لخدمات الخطوط الملاحية
20 أغسطس 2020 01:14

دبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «يونيفيدر»، عبر منصتها في شبه القارة الهندية التي تمتلك «موانئ دبي العالمية» حصة الأغلبية فيها، استحواذها على عددٍ من شركات الخدمات الملاحية للمسافات البحرية القصيرة والمتوسطة.
وتشمل تلك الشركات: شركة «ترانسوورلد فيدرز المنطقة الحرة»، وشركة «أڤانا لوجيستيك المحدودة»، بما في ذلك شركتها التابعة «أڤانا جلوبال المنطقة الحرة»، وشركة «ترانسوورلد فيدرز الخاصة المحدودة»، وهي الذراع الساحلية الهندية لعمليات الشحن بالحاويات، وعمليات الشحن للمسافات القصيرة والمتوسطة للتصدير والاستيراد لشركة «شرياس للشحن والخدمات اللوجستية المحدودة»، باستثناء عمليات السفن الكبيرة والعمليات الضخمة. وتخضع عملية الاستحواذ إلى موافقات الجهات التنظيمية المعنية.
وتعد شركتا المنطقة الحرة «ترانسوورلد فيدرز» و«أڤانا جلوبال» شركتين رائدتين في مجال خدمات الشحن وفئة وكلاء مبيعات وتعبئة ونقل الحاويات إلى الموانئ «NVOCC»، وتقدمان الخدمات الملاحية للمسافات البحرية القصيرة والمتوسطة، ومجموعة متميزة من الحلول التجارية الإقليمية التي تربط عدداً كبيراً من الموانئ في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى، من خلال شبكاتهما الممتدة من الخطوط الملاحية.
ويلعب ميناء جبل علي دوراً محورياً لجزء كبير من الخدمات. وتتمتع الشركتان بحضور قوي في الطرق التجارية الواقعة غرب شبه القارة الهندية، مما يساعد على تعزيز الاستحواذ الذي تم مؤخراً على شركتي «فيدرتك» و«بيرما» اللتين تتمتعان بحضور بارز. 
وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»: «يسعدنا الإعلان عن هذه الاستحواذات الجديدة التي تمنحنا التغطية الشاملة لأسواق سريعة النمو بين شرق أفريقيا ومنطقة الخليج العربي وشبه القارة الهندية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©