الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مؤسسات سياحية لبنانية تفتح أبوابها

لبنانية في مسيرة أمام الاتحاد اللبناني للصناعات السياحية (أ ف ب)
26 أغسطس 2020 00:46

بيروت (أ ف ب)

تعيد مؤسسات سياحية لبنانية اليوم فتح أبوابها، على الرغم من إجراءات الإغلاق، التي أعادت فرضها السلطات، في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد، وفي مؤتمر صحفي، عقد أمس، تلا رئيس نقابة المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني الرامي، بياناً باسم اتحاد النقابات السياحية، قال فيه: «علينا التعايش مع (كورونا)، لن نقفل أبوابنا بعد اليوم، إلا بتفاهم بين القطاعين العام والخاص».
وقالت النقابات في بيانها «العصيان المدني السياحي»: «لن ندفع بعد اليوم فلساً واحداً قبل وجود دولة جديدة وجديرة، تعرف كيف تستثمر أموالنا لبناء أرضية صلبة وبنى تحتية سياحية حينها نساوم ونتفاوض». وقدرت النقابات خسائرها بعد انفجار مرفأ بيروت بمليار دولار، بينها 315 مليون دولار خسائر المطاعم فقط، ودعت إلى عقد مؤتمر دولي مخصص لدعم القطاع السياحي.
وبدأت لبنان مرحلة إغلاق جديدة، تستمر حتى السابع من سبتمبر المقبل، مستثنية مطار بيروت، وأعمال رفع الأنقاض والإغاثة في الأحياء المتضررة من انفجار المرفأ، والوزارات والمؤسسات العامة على ألا تزيد نسبة حضور موظفيها على 50 في المئة. وتحاول السلطات الحدّ من الازدياد في عدد الإصابات الذي تضاعف خلال الأسابيع الأخيرة، ليبلغ إجمالي المصابين 13155 حالة، بينها 126 وفاة. 
وفاقمت إجراءات الإغلاق من تداعيات الانهيار الاقتصادي، الذي يشهده لبنان منذ أشهر، كما ضاعف الانفجار، الذي أودى بحياة أكثر من 180 شخصاً، وإصابة أكثر من 6500 آخرين، الضغوط على المستشفيات والطواقم الطبية المنهكة أساساً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©