الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

215 مليون دولار أصول «الإمارات دبي ريت» في الربع الأول

215 مليون دولار أصول «الإمارات دبي ريت» في الربع الأول
28 أغسطس 2020 00:40

دبي (الاتحاد)

بلغ صافي قيمة أصول شركة الإمارات دبي الوطني ريت، 215 مليون دولار، للربع الأول من عامها المالي المنتهي في 30 يونيو 2020، مقارنةً بحوالي 230 مليون دولار تم تسجيلها في الربع السابق. 
وقالت الشركة في بيان صادر أمس: «يعزى الانخفاض في صافي قيمة الأصول بشكل أساسي إلى الضغط على تقييمات المحفظة، الناتج عن تقلبات سوق العقارات، وحالة عدم اليقين على مستوى الاقتصاد الكلي الذي تسبب به تفشي جائحة فيروس كورونا. وساعدت استراتيجية التأجير التي اعتمدتها الشركة لتلبية احتياجات المستأجرين، خلال فترة الجائحة، على حماية الإشغال بشكل جزئي، إلا أنها لم تخفف كلياً من تأثير هذه الظروف الصعبة. وفي 30 يونيو 2020، بلغ معدل إشغال المحفظة العقارات المختلطة 76%، بانخفاض من 82% في الربع السابق».
ومن جهة أخرى، ارتفعت نسبة القروض إلى القيمة إلى 47.6% من 44% في الربع السابق، وذلك بعد تسجيل خسائر في التقييم وسحب مبلغ 13.6 مليون دولار (50 مليون درهم) كانت مخصصة لترقية بعض الأصول في المحفظة. 
كما حافظت شركة الإمارات دبي الوطني ريت على التزامها التام بجميع تعهدات الديون الخاصة بها، وحصلت الشركة مؤخراً على اتفاقية تحوّط مع بنك المشرق لتغطية 56% من إجمالي ديونها. 
وقال أنتوني تايلور، رئيس قسم العقارات بالإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول: «يرجع انخفاض دخل الإيجار من محفظتنا على أساس سنوي، بشكل أساسي، إلى حزمات الدعم التي قدمناها للمستأجرين المتعثرين، بالإضافة إلى انخفاض نسب الإشغال في بعض المباني المكتبية والسكنية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©