الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%79 نسبة إنجاز محطة تحلية مياه البحر بجبل علي

خلال الجولة (من المصدر)
2 سبتمبر 2020 00:58

دبي (الاتحاد)

تفقد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، تقدم سير العمل في مشروع محطة تحلية مياه البحر بتقنية التناضح العكسي، والتي تصل قدرتها الإنتاجية الإجمالية إلى 40 مليون جالون في اليوم، في مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه، الذي يعد أحد الركائز الرئيسة لتزويد إمارة دبي بخدمات كهرباء ومياه ذات اعتمادية وكفاءة وجودة عالية. 
وكانت الهيئة، قد أرست عقد تنفيذ مشروع محطة التحلية، بقيمة قاربت 871 مليون درهم، في مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه، على التحالف الذي يضم كلاً من شركة أكسيونا الإسبانية وشركة بلحصا بيسيكس كونستراكت.
ورافق معالي سعيد محمد الطاير في جولته التفقدية، كل من المهندس خليل سبت نائب الرئيس - تخطيط الإنتاج، والمهندس منصور السويدي، نائب الرئيس - المشاريع والهندسة، والمهندس مسعود الكمالي - مدير أول المشاريع، والمهندس محمد المرزوقي - مدير المشروع، وممثلون عن مقاول المشروع والاستشاري، وعدد من موظفي الهيئة. 
واطلّع معالي الطاير وبشكل مفّصل، على تقدم سير الأعمال في المشروع، حيث وصلت نسبة الإنجاز العام فيه إلى 79%، ويشهد المشروع حالياً تقدماً ملحوظاً، خاصةً في أعمال التشطيبات النهائية للمباني الرئيسية، والانتهاء من أغلب الأعمال البحرية.
ويتم تطوير هذه المحطة الجديدة، والتي تعمل بتقنية التناضح العكسي لتحلية مياه البحر (SWRO)، وما يلزمها من منشآت أخرى مُلحقة، عن طريق منشآت المعالجة الأولية لمياه البحر، ومرحلتين من أغشية التناضح العكسي، فضلاً عن منشآت المعالجة النهائية قبل ضخها في شبكة المياه، وذلك لضمان أعلى مستويات الجودة، ومن المتوقع الانتهاء من تدشين هذه المحطة بحلول الربع الأول من عام 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©