الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مبادلة» و«سيلفر ليك» تعلنان عن شراكة استراتيجية

خلدون المبارك وإيجون دوربان خلال توقيع اتفاق الشراكة (من المصدر)
30 سبتمبر 2020 23:16

 أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت أمس شركة «مبادلة للاستثمار»، صندوق الاستثمار السيادي التابع لحكومة أبوظبي، وشركة «سيلفر ليك» الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، عن تعزيز الشراكة القائمة بينهما، وذلك من خلال إطلاق استراتيجية استثمار طويل المدى بقيادة سيلفر ليك، وباستثمار قدره مليارا دولار أميركي من مبادلة.
وقال بيان صادر أمس: «تتميز الاستراتيجية الجديدة بمدى استثماري طويل الأمد يصل إلى 25 عاماً، وهي مصممة بحيث تتيح الاستثمار بمرونة في مختلف هياكل الاستثمار والمناطق الجغرافية والقطاعات، وكذلك في جميع أشكال التمويل والفرص الاستثمارية بمختلف مراحلها». 
وإلى جانب المشاركة في وضع الاستراتيجية الجديدة، فقد استحوذت مبادلة على حصة أقلية في «سيلفر ليك». وقد سبق للطرفين العمل معاً في عدد من الاستثمارات مثل «انديفر»، و«وايمو» (شركة لإنتاج تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، تابعة لألفابيت)، وشركة جيو بلاتفورمز الهندية. 

فرص متميزة
وتعليقاً على ذلك، قال خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في مبادلة: «كمستثمر عالمي، أدركنا منذ وقت مبكر الفرص المتميزة التي يتيحها الاستثمار في قطاع التكنولوجيا، فإننا سعداء بإطلاق هذه الشراكة الاستراتيجية مع سيلفر ليك، إحدى أبرز مؤسسات الاستثمار المرموقة في قطاع التكنولوجيا، للاستفادة من الفرص الاستثمارية في هذا القطاع وخارجه. 
وأضاف المبارك:«لقد أصبحت التكنولوجيا الرافد الرئيسي للاقتصاد العالمي، ومن المقومات الأساسية لكل القطاعات الأخرى، والتي تشهد الآن تحولاً كبيراً نحو اعتماد التكنولوجيا الرقمية في أعمالها. ونحن نسعى لأن نكون على استعداد للاستفادة من هذا التحول المتسارع نحو التكنولوجيا الرقمية والفرص الاقتصادية الناشئة عن ذلك، ونرى بأن سيلفر ليك هي الشريك المناسب، وأن هذا النموذج الاستثماري هو السبيل الأمثل لتحقيق هذه الأهداف».
ومن جانبه، قال إيجون دوربان وجريج موندري، الرئيسان التنفيذيان لسيلفر ليك، نيابة عن الشركاء التنفيذيين للشركة:«نحن سعداء بتعزيز علاقتنا بالفريق المتميز في شركة مبادلة، والتي تتفق معنا في رؤيتنا التي تقوم على الاستثمار طويل المدى في أبرز قطاعات الأعمال. لقد مكننا دعم مبادلة من إطلاق استراتيجية مبتكرة طويلة المدى تعد غير مسبوقة من حيث مداها الزمني والتي تمتد لعدة عقود، وتجسد التزامنا نحو الشركات التابعة لنا، ومن شأنها تحقيق منافع استراتيجية كبيرة ونتائج استثنائية على مدى زمني طويل». 

استراتيجية جديدة
«ويتيح الهيكل المبتكر لهذه الاستراتيجية الجديدة، المزيد من المرونة لسيلفر ليك، بما يمكنها من الاستفادة من طيف واسع من الفرص الاستثمارية، بما في ذلك الفرص الواقعة خارج نطاق صناديقنا التمويلية الحالية. كذلك يسهم إطلاق هذه الشراكة الجديدة في تعزيز وترسيخ خبرة سيلفر ليك في مختلف مجالات التكنولوجيا وغيرها من القطاعات. كما تعكس هذه الشراكة مدى توافق الرؤى بين الطرفين حول أهمية الشراكة وتطوير قدرات الكادر البشري، والمسؤولية المجتمعية».
وقال مايكل ريز، المدير التنفيذي لشركة دايال كابيتال بارتنرز:«تعتبر سيلفر ليك من الشركات ذات الأداء المتميز، ومنذ استحوذنا على حصتنا فيها، نجحت سيلفر ليك من خلال الابتكار والتطوير في تنمية أصولها من 23 مليار دولار، لتصل اليوم إلى أكثر من 60 مليار دولار». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©