الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أميركا ترفع حظر تحليق طائرة بوينج "737 ماكس"

طائرات بوينج 737 ماكس متوقفة في منشأة إنتاج الشركة في رينتون ، واشنطن.
19 نوفمبر 2020 08:33

رفعت الولايات المتحدة يوم الأربعاء حظرا دام 20 شهرا على تحليق طائرات بوينج (737 ماكس)، فيما يخفف أزمة تتعلق بالسلامة أوقفت تشغيل مئات الطائرات.
ووقع ستيف ديكسون، رئيس إدارة الطيران الاتحادية الأميركية أمرا برفع أطول حظر لتحليق طائرة في تاريخ الطيران التجاري، ونشرت الإدارة التفاصيل النهائية لتحديثات البرامج والأنظمة والتدريب التي يتعين على بوينج وشركات الخطوط الجوية إتمامها قبل استئناف نقل الركاب.
وقالت ثلاثة مصادر مطلعة إنه عند استئناف الرحلات الجوية، ستدير بوينج غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لمراقبة جميع رحلات ماكس تحسبا لمشكلات محتملة.
كانت طائرتان ماكس 737 قد سقطتا في إندونيسيا وإثيوبيا في غضون خمسة أشهر في عامي 2018 و2019 مما أودى بحياة 346 شخصا وأطلق العنان لتحقيقات واسعة، كما أثر على زعامة الولايات المتحدة في قطاع الطيران العالمي وكلف بوينج قرابة 20 مليار دولار.
وقال ديكسون لرويترز "هذه الطائرة هي أكثر الطائرات خضوعا للتدقيق في تاريخ الطيران... التغييرات في التصميم التي يجري إدخالها تنهي تماما احتمال وقوع حادث مشابه للحادثين".
وأضاف "أشعر بالثقة 100 بالمئة... لقد فعلنا كل ما يمكن للبشر فعله من أجل التأكد بشكل قاطع".
وبإمكان شركات الطيران الأميركية استئناف تشغيل الطائرة ماكس تجاريا بمجرد إتمام متطلبات إدارة الطيران الاتحادية، والتي تشمل خضوع جميع قائدي تلك الطائرات لجلسة تدريب بالمحاكاة، بينما يتوقف استئناف تشغيل الرحلات في مناطق أخرى على موافقة الجهات التنظيمية الأخرى في أنحاء العالم.
ولا تزال هناك تساؤلات بشأن مدى سرعة قيام الجهات التنظيمية الأخرى، خاصة في الصين، برفع الحظر الذي فرضته على تحليق الطائرة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©