الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«جلسة الكاراتيه» تستعرض مرحلة ما بعد كورونا

الجلسة الافتراضية للكاراتيه في الشارقة (من المصدر)
4 يونيو 2020 00:05

عماد النمر (الشارقة) 
 
شهد ملتقى الشارقة الدولي لرياضات الدفاع عن النفس، الذي أقيم أمس الأول، عن بُعد، عبر برنامج التواصل المرئي «زووم»، نقاشات مثمرة لأبطال رياضة الكاراتيه الذين أشادوا بتجربة الإمارات ونادي الشارقة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا، وطالبوا بضرورة استمرار التدريب خلال فترة التوقف، للمحافظة على اللياقة البدنية والفنية، وتطوير الجانب الثقافي والمعرفي، جنباً إلى جنب مع الجانب الرياضي، بما يعود بالنفع على اللاعبين. 
 شارك في الملتقى الأول أحمد عبدالرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، إلى جانب الدولي الإماراتي أحمد سالم باصليب، والأولمبي الأوكراني ستانيسلاف هورونا، وبطل العالم الفرنسي ستيفن دا كوستا، والكويتيان سلمان عبدالله ومحمد عبدالله، والمدرب التونسي خليل مليتي، وتابعها عدد كبير من عشاق لعبة الكاراتيه. 
 وأوضح عبيد العسم السويدي، عضو مجلس إدارة النادي مشرف الكاراتيه، أن الجلسة اشتملت على مناقشات عالية المستوى، وتجارب شخصية مفيدة للتغلب على آثار توقف النشاط الرياضي، وقدم أبطال اللعبة العديد من التوجيهات والنصائح للاعبين، يأتي على رأسها الإرادة القوية في التغلب على أية صعوبات نتيجة الظروف الحالية وعدم التوقف عن التدريب. وقال بطل العالم الفرنسي ستيفن دا كوستا، إن سر وصوله للمركز الأول عالمياً يعود إلى أنه لم يكن يتوقف عند أي إنجاز يحققه، بل كان دائماً يبحث عن الأفضل، مما جعله يعزز من تدريباته، وصولاً لمنصات التتويج العالمية. وأوصى المشاركون بقبول التحدي والتغلب على المصاعب التي أوجدها فيروس كورونا وأدت إلى تعليق الأنشطة الرياضية، والانتظام بالتدريبات والإصغاء لتوجيهات الجهاز الفني، واحترام الوقت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©