الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

5 مدربين في «القائمة النهائية» لقيادة «الأبيض»

5 مدربين في «القائمة النهائية» لقيادة «الأبيض»
21 يونيو 2020 00:20

معتز الشامي (دبي)

تعقد لجنة المنتخبات برئاسة يوسف حسين، اجتماعاً خلال الساعات المقبلة، لمناقشة ملف مدرب «الأبيض»، بعدما اقتصرت القائمة النهائية على 5 مرشحين، منهم ثلاثة سبق لهم النجاح مع أندية «دورينا»، ويتقدمهم الصربي فوك رازوفيتش مدرب الظفرة، الذي قدم أداءً مبهراً مع فريقه طوال موسمين. 
وهناك الروماني أولاريو كوزمين مدرب العين وشباب الأهلي الأسبق، والذي عُرف عنه النجاح في قيادة الأندية الخليجية، كما سبق له تدريب «الأخضر» السعودي في كأس آسيا 2015. 
ودخل الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب الوصل وشباب الأهلي الأسبق ضمن الخيارات، لأنه لا يزال موجوداً في دبي، وكانت له بصمة فنية متميزة في محطته مع «الإمبراطور»، بالإضافة إلى «الفرسان».
ويضاف إلى «الثلاثي» المدرب الكولومبي لويس بينتو، الذي لم يسبق له العمل في المنطقة وآسيا، بجانب الأرجنتيني بيتزي المدرب السابق لمنتخب السعودية.
وكشفت المصادر باتحاد الكرة، أن قرار إلغاء الموسم، وعدم خوض أي مباريات محلية للأندية، قبل دعوة المنتخب إلى التجمع، والمتوقع أن يكون منتصف سبتمبر المقبل، فرض سيناريو جديداً، في عملية التفاوض مع المدير الفني المحتمل لقيادة «الأبيض»، وأصبح خيار البحث عن مدرب يعرف الدوري الإماراتي، واللاعبين وإمكانياتهم هو المطلوب، بجانب كفاءته الفنية وقوة شخصيته داخل الملعب وخارجه، نظراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم حالياً بسبب «جائحة كورونا».
وأوضحت المصادر أن عقد المدرب المنتظر لمدة عامين، وذلك حتى نهاية تصفيات آسيا المؤهلة إلى «مونديال 2022» حيث تتبقى لـ«الأبيض» 4 مباريات مصيرية، يحتاج إلى الفوز فيها، لضمان التأهل إلى المرحلة الثالثة والحاسمة من التصفيات.
ووفق المصادر، فإن أقرب الأسماء المرشحة هو راوزفيتش، بالتساوي في الحظوظ مع كوزمين، بينما الخيار الثالث هو رودولفو الذي لا يزال متاحاً. 
فيما يتوقع أن يتم الاستقرار على الاسم الأنسب بين «القائمة النهائية» التي انتهت إليها اللجنة الآن، قبل رفعها إلى مجلس الإدارة خلال الأسبوع الجاري، لاتخاذ القرار النهائي، وحسم الملف بنهاية يونيو الجاري على أقصى تقدير، على أن يبدأ المدرب الجديد مهمته في أغسطس المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©