الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الجودو» يحدد ملاعب بطولات موسم 2020 - 2021

محمد بن ثعلوب
12 يوليو 2020 01:08

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد اتحاد المصارعة والجودو، الملاعب التي ستقام عليها مسابقات الجودو لموسم 2020 -2021، والتي تضم 11 مسابقة لمختلف الفئات العمرية، والتي تحدد لانطلاقتها يوم 23 أكتوبر المقبل، على ضوء البرمجة الجديدة التي تم تعديلها بسبب تجميد نشاط الاتحاد في الفترة الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا، التي تأثر بها العالم.
وستكون الانطلاقة الجديدة، بإقامة مسابقة كأس الاتحاد للجودو، لفئتي الأشبال والشباب، التي تقرر إقامتها في ضيافة مدينة خورفكان، وتحدد يوم الجمعة 13 نوفمبر المقبل موعداً لإقامة بطولة كأس السفير الياباني السنوية للناشئين مواليد تحت 2005، ومسابقة أخرى لمواليد تحت 1999 وما دون الرجال، وذلك بصالة الشيخة فاطمة بنت مبارك الحديثة في أبوظبي، في إطار التعاون بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم، لحين اكتمال العمل بصالة الاتحاد بمقره الجديد بمدينة بني ياس في أبوظبي.
كما تقرر إقامة بطولة اليوم الوطني يوم 27 نوفمبر، في ضيافة خورفكان كنوع من الجذب الجماهيري، والتعريف بفنون اللعبة، وإشراك الأندية في مثل تلك المناسبات الوطنية الغالية والأحداث الرياضية، وتقام أول بطولة في العام الجديد بصالة المزهر الرياضية في دبي يوم الجمعة 15 يناير 2021، من خلال الجولة الأولى من دوري أبطال الإمارات لفردي الشباب.
وتحتضن نفس الصالة يوم الجمعة 29 يناير، الجولة الأولى من دوري زايد لفردي الناشئين، وتشهد صالة نادي اتحاد كلباء يوم 12 فبراير، إقامة الجولة النهائية من دوري أبطال الإمارات لفردي الشباب، بينما تقام الجولة الختامية لدوري زايد لفردي الناشئين بصالة نادي الفجيرة للفنون القتالية، وذلك يوم 26 فبراير.
وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس الاتحاد، أن يوم الجمعة 5 مارس المقبل، سيشهد الانطلاقة الأولى لبطولة محمد بن زايد الكبرى لفئة الأشبال مواليد 2007 و2008 والشباب مواليد 2001 و2002 و2003، وذلك بصالة الشيخة فاطمة بنت مبارك الحديثة في أبوظبي، بعد أن تم وضع برنامج خاص لها لقيمة وأهمية تلك البطولة الغالية، التي تعتبر إضافة حقيقية لبطولات اللعبة، وقال: «سيعلن لاحقاً كيفية التسجيل لها عبر القنوات الرسمية».
ويحدد اتحاد الجودو لاحقاً مكان إقامة انطلاقة منافسات البطولة التأهيلية للأولمبياد المدرسي، المقرر في يومي الجمعة 2 أبريل المقبل، وذلك بالتنسيق مع اللجنة المنظمة لها، بينما تحدد يوم الجمعة 9 أبريل موعداً لنهائي الأولمبياد المدرسي.
وتحدد يوم الجمعة 28 مايو موعداً لنهائي بطولة كأس رئيس الدولة للجودو، في ضيافة الشارقة لتكون مسكاً لختام موسم اللعبة، والتي تأتي إقامتها بالشارقة في إطار التعاون المستمر بين الاتحاد والمجالس الرياضية والأندية الأعضاء، والتي تمثل ترجمة للشراكة الدائمة، وضمن استراتيجية الاتحاد، بما يخدم رياضة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©