السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

يري والحمادي إلى «تاريخ جينيس»

وليد يري وأريج الحمادي
30 يوليو 2020 01:12

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في يومها السنوي المقرر في 18 نوفمبر، والذي يقام تحت عنوان «اكتشف عالمك»، وتزامناً مع الحدث، شاركت لاعبة منتخبنا لكرة القدم أريج الحمادي في كسر رقم قياسي عالمي احتفالاً بالمناسبة، حيث حطمت الرقم القياسي لأكبر عدد مرات ترويض لكرة القدم خلال دقيقة واحدة محققة 86 مرة، لتتخطى الرقم السابق المسجل في مارس 2020 في المملكة المتحدة، والذي توقف عند 56 مرة. وتزامناً مع الحدث ذاته، نجح الرياضي الإماراتي الأشهر على مواقع التواصل الاجتماعي وليد يري، في تحطيم الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد تمارين ضغط على الجانبين خلال دقيقة، محققاً 33 تمريناً ومتفوقاً على الرقم القياسي العالمي السابق الذي وقف عند 26 في الهند. 
جاء الإعلان عن هذين الرقمين القياسيين الإماراتيين، خلال إطلاق فعاليات اليوم العالمي لجينيس للأرقام القياسية 2020، المهرجان السنوي لتحطيم الأرقام القياسية حول العالم، الذي يعقد في نوفمبر من كل عام.
وحاز وليد يري، البالغ من العمر 34 عاماً، على لقبه «وحش الخليج»، من جمهوره الذي وصل إلى 650 ألف مشترك عبر انستجرام، وذلك بسبب نوعية التمارين الصعبة الذي يقوم بها عبر حساباته. 
وقال يري: مارست التدريب طوال حياتي تقريباً، لذا فقد كنت مستعداً من اللحظة التي علمت بها عن احتفالات اليوم العالمي لجينيس للأرقام القياسية في المنطقة، تطلب الأمر يوماً واحداً لتحضير بعض معدات التصوير من أكثر من زاوية وتحطيم الرقم القياسي السابق. 
ومن جهتها، تدرّبت أريج الحمادي لنحو 3 أسابيع، لتقوم بمحاولة يصعب كسرها في أي وقت قريب، حيث أجرت محاولتها في حي دبي للتصميم على سطح أسفلتي، باستعمال كرة قدم معتمدة دولياً. 
وقالت الحمادي: أفخر بكوني حاملة للقب جينيس للأرقام القياسية، وأن أكون جزءاً من هذا اليوم العالمي، إنها لحظة فخر لي ولدولتي وللنساء حول العالم، وقد اخترت أن أفعل ذلك من خلال كرة قدم، لأنها ببساطة شغفي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©