الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أدنوك» تطلق حملة للحفاظ على النشاط البدني

«أدنوك» تطلق حملة للحفاظ على النشاط البدني
9 أغسطس 2020 02:23

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شركة أبوظبي للبترول «أدنوك» وبدعم من وزارة التربية والتعليم حملة #DAILYMILEATHOME، لمساعدة جميع العائلات للحفاظ على نشاطهم وصحتهم في أشهر الصيف في جميع أنحاء الدولة. 
وتدعو الحملة الأطفال وآباءهم إلى المشاركة في أي نشاط بدني لمدة 15 دقيقة على الأقل يومياً، وجاءت فكرة الحملة من المبادرة المدرسية The Daily Mile، وهي إحدى أكبر المبادرات الصحية والرفاهية في العالم، حيث تحث الطلاب على السير، أو الركض، أو العدو لمدة 15 دقيقة يومياً في المدرسة. وقد انضم إلى هذه المبادرة أكثر من 1100 مدرسة و 2.3 مليون طفل من 78 بلداً، شاركوا على نحو منتظم في هذا النشاط قبل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19». 
وقال عمر صوينع السويدي، مدير المكتب التنفيذي في شركة أدنوك: «يسر شركة أدنوك إقامة شراكة مع حملة The Daily Mile At Home ووزارة التربية والتعليم لدعم الصحة البدنية والعقلية لجميع العائلات في الدولة، ونهدف في هذه المبادرة خلال فترة الصيف إلى مساعدة الأطفال على الشعور بمزيد من الطاقة والتفاؤل خلال هذه الأوقات العصيبة. معاً ومن خلال هذه المبادرة، نواصل دورنا في تزويد الحياة بالطاقة الحيوية الإيجابية».
ومع بقاء الكثير من المقيمين في الإمارات خلال فترة الصيف، بسبب المخاوف الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، تُشكل حملة The Daily Mile At Home جزءاً إيجابياً وبسيطاً من حياة الأطفال والآباء، ممن يسعون للمحافظة على نمط حياة صحي في الطقس الحارة، ولقد تشجعت العائلات بقوة على المشاركة في ممارسة التمارين بأمان من خلال إلمامهم بأحدث القواعد الحكومية، والإجراءات الاحترازية الصحية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» والالتزام عن كثب. 
كما صرحت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة في وزارة التربية والتعليم: «نشجع طلابنا وعائلاتهم على أن يبقوا نشيطين وإيجابيين، مع الالتزام بتوجيهات المساعد الاجتماعي، وتساعد الحملة على المحافظة على لياقته، كما تنضم إلى مبادرات التربية والتعليم الأخرى، للمحافظة على تقدم أبناء الدولة خلال فترة هذا الصيف، أثناء إغلاق المدارس ودور الحضانة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©