الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المنطقة الآمنة».. رسالة أبوظبي للعالم في الفعاليات الرياضية

البرازيلية أماندا ريباس تستمتع بممارسة الرياضات المائية على شاطئ ياس بعد فوزها في إحدى مباريات جزيرة النزال (من المصدر)
30 أغسطس 2020 00:44

أبوظبي (الاتحاد)

تحتفل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بختام فعاليات جزيرة النزال من يو إف سي، التي شهدت نجاحاً منقطع النظير، عكس مدى استعداد الإمارة لتكون ملاذاً آمناً لأكثر من 2500 فرد من أنحاء العالم على مدى خمسة أسابيع، في واحدة من أكثر فعاليات فنون القتال نجاحاً ومشاهدة في تاريخ يو إف سي.
أقيمت الفعالية في «المنطقة الآمنة» التي تم عزلها تماماً عن باقي مناطق الإمارة، لمدة 5 أسابيع، في جزيرة ياس على مساحة 11 كيلومتراً، وضمت مشاركين من أكثر من 35 دولة.
واتخذت الدائرة إجراءات واسعة النطاق، وفقاً لمعايير شهادة Go Safe لتأمين الوجهات السياحية، من أجل إقامة حدث آمن للجميع، شملت عزل المشاركين لمدة 14 يوماً، وإجراء اختبار كوفيد-19 لهم كل 72 ساعة، بالإضافة إلى العديد من التدابير الأخرى المعتمدة. وقد أثبت هذا الحدث صيغة ناجحة لبيئة خالية من فيروس «كوفيد-19»، إلى جانب ما وفرته المنطقة من فنادق ومرافق ترفيهية عالمية آمنة، وخدمات على أعلى مستوى.
وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «فخورون جداً بمفهوم جزيرة النزال من يو أف سي، الذي أثبت نجاحاً كبيراً، لناحية تقديم أربع ليالٍ قتالية من يو أف سي، نتقدم بالشكر والامتنان لشركائنا الذين قدموا لنا الدعم لتحقيق النجاح، وهم: دائرة الصحة – أبوظبي، شرطة أبوظبي، دائرة البلديات والنقل، شركة الدار العقارية، شركة ميرال، شركات أبوظبي للمطارات والاتحاد للطيران، الذين لعبوا دوراً رئيساً في نجاح تجربة المنطقة الآمنة لهذا الحدث، مما عزز مكانة أبوظبي كوجهة متنوعة ومميزة لاستضافة الفعاليات العالمية». 
من جهته، أعرب رئيس اتحاد يو إف سي للفنون القتالية، دانا وايت، عن عميق شكره وتقديره إلى العاصمة أبوظبي قائلاً: «أتوجه ببالغ الشكر والتقدير إلى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على جهودهم الحثيثة في جعل هذا الحدث تجربة استثنائية للجميع. يمكنني القول بأن جزيرة النزال هي - بلا شك - إحدى أفضل التجارب التي خضتها طوال 30 عاماً من مسيرتي المهنية في فنون القتال». 
لقد ساهمت استضافة فعاليات جزيرة النزال من يو إف سي في إثبات قدرة أبوظبي على استضافة أبرز الفعاليات العالمية، من خلال اتخاذها للإجراءات الأمنية والصحية على أعلى مستوى. كما سيساعد الحدث في ترسيخ مكانتها، كشريك فعال، للفعاليات الترفيهية والرياضية والثقافية الكبرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©