الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

66 مليون خطوة حصاد مبادرة «الأولمبياد الخاص»

66 مليون خطوة حصاد مبادرة «الأولمبياد الخاص»
31 أغسطس 2020 01:04

دبي (وام)

 نجحت مبادرة «خطواتنا معاً» التي أطلقها الأولمبياد الخاص الإماراتي في تحقيق هدفها بالوصول إلى 60 مليون خطوة دعماً لأصحاب الهمم بمناسبة مرور 52 سنة على انطلاق حركة الأولمبياد الخاص الدولي في 1968، بمشاركة نجوم العالم بقيادة فرناندو سانز نجم ريال مدريد الأسبق وفرناندو موريانتس نجم منتخب إسبانيا وناديي ريال مدريد وليفربول وجازيكا مندييتا نجم المنتخب الإسباني وناديي فلنسيا وبرشلونة، واجتذب التحدي العائلات وجميع أفراد المجتمع في ملحمة فريدة.
وكان المستهدف من المبادرة هو بلوغ الـ52 مليوناً خلال الأيام العشرة التي انطلقت فيها المبادرة. وعلى مدار الأيام العشرة الماضية ظلت قلوب 6 ملايين لاعب ولاعبة من لاعبي الأولمبياد الخاص في 192 دولة تنتمي لحركة الأولمبياد الخاص الدولي معلقة بعداد مبادرة تحدي «خطواتنا معاً» يترقبون تحقيق الهدف والوصول إلى 52 مليون خطوة، وما زاد من فرحتهم أن رقم التحدي تحقق بالفعل قبل الموعد الرسمي لانتهاء المبادرة بيوم كامل، عندما وصل الرقم الذي ظهر في عداد المبادرة إلى 52 مليوناً و957 ألفاً و999 خطوة، حققتها أقدام 2410 مشاركين.
وحرص لاعبو الأولمبياد الخاص وعائلاتهم وكل المهتمين بذوي الإعاقة الذهنية من أصحاب الهمم على مراقبة عداد التحدي على مدار اليوم صباحاً ومساء، وبلغت سعادتهم ذروتها مع تجاوز الرقم للعدد المطلوب وهو 52 مليون خطوة وبلوغه 60 مليون خطوة في عشرة أيام بمشاركة العديد من الجنسيات المقيمة في الدولة وخارجها.
ويؤكد طلال الهاشمي المدير التنفيذي والوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي.. أن ما تحقق يعد إنجازاً جديداً للإمارات وطن الإنسانية، يضاف إلى مجموعة كبيرة من المبادرات النبيلة، ومنها مبادرة «نمشى معاً» التي واكبت الألعاب الإقليمية التاسعة في أبوظبي 2019، وحققت نجاحاً باهراً.
وقال الهاشمي: «متابعتنا عن قرب لأرقام الخطوات التي تحققت كانت مبعث فخر كبير مع كل خطوة تضاف إلى الخطوات، وتحقيق الهدف قبل انتهاء الموعد الرسمي للتحدي وتجاوزه بثمانية ملايين خطوة دليل كبير على تفاعل المجتمع الإماراتي مع الأولمبياد الخاص وأصحاب الهمم، حيث استطاعت هذه المبادرة الرائعة تسليط الضوء على أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية بطريقة مبتكرة».
وعبر المهندس أيمن عبد الوهاب عن سعادته الغامرة لنجاح مبادرة تحدي «خطواتنا معاً» وتجاوز الرقم المستهدف 52 مليون خطوة.. وقال: «ما أسعدني هو الإقبال الكبير على المشاركة من مختلف الأعمار والجنسيات، وشعر الجميع بأن هناك من يهتم بذوي الإعاقة الذهنية، ويحرص على دعمهم، خاصة ونحن نسعى إلى الوصول بعدد اللاعبين عام 2025 إلى 10 ملايين لاعب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©