الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دراجات الإمارات».. انتصاران وقميص أصفر

«دراجات الإمارات».. انتصاران وقميص أصفر
31 أغسطس 2020 01:05

أبوظبي (الاتحاد)

حقق فريق الإمارات للدراجات الفوز الـ 21 في موسم 2020، وخطف دراجو الفريق منصتين من الدرجة الأولى في طواف تور دي فرانس وفي إيطاليا بسباب تروفيو ماتيوتي، في فرنسا عانق ألكسندر كريستوف لقب المرحلة الأولى من جولة فرنسا «تور دي فرانس»، ليضرب عصفورين بحجر واحد، هو فوزه بالمركز الأول وحصوله على القميص الأصفر، امتدت المرحلة الافتتاحية على مسافة 156 كم، وشهدت عدداً من الحوادث بسبب غزارة الأمطار التي استمرت طوال السباق. لذا اضطرت المجموعة الرئيسية إلى التقدم بحذر، قبل أن تحتدم المنافسة في آخر 20 كم.
ومع الوصول إلى الجزء الأخير في مدينة نيس، انطلق ألكسندر كريستوف بأقصى قوته في سباق سرعة تجاوز فيه منافسيه مادس بيدرسن «تريك - سيجافريدو» وكيز بول «فريق صن ويب»، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
 وتعليقاً على فوزه، قال كريستوف: «لطالما حلمت بارتداء القميص الأصفر، سعيد جداً بتحقيق هذا الحلم. يشارك فريق الإمارات في جولة فرنسا بهدف الفوز بالتصنيف العام وتحقيق الفوز في بعض مراحل السرعة، وكنت آمل ذلك أيضاً لكنني لم أتوقع أن أتمكن من تحقيق ذلك في بداية الجولة. كان أدائي اليوم طيباً، وتمكنت من تقديم أفضل ما في وسعي مع وصولنا إلى الجزء الأخير من السباق، حيث واصلت قيادة دراجتي في إثر المنافسين، إلى أن وجدت اللحظة المناسبة لأنطلق في سباق السرعة. لقد بذلت قصارى جهدي بعد تعثري في الأشهر الماضية، ولاسيما بعد الحادث الذي تعرضت له في البطولة الأوروبية، لذا فإنني سعيد جداً بهذا الفوز.»
وسيشارك كريستوف في المرحلة الثانية من الجولة مرتدياً القميص الأصفر، وتمتد المرحلة على مسافة 186كم، انطلاقاً من نيس، مروراً بالتضاريس الهضبية في كول دي لا كولوميان، وكول دي توريني، وكول ديز، وكول دي كاتر شيمان.
 أما في إيطاليا، فقد فاز فاليريو كونتي من فريق الإمارات في سباق تروفيو ماتيوتي بعد أداء هجومي مثالي في الكيلومترات القليلة التي سبقت خط النهاية، وكان الدراج الإيطالي قد تمكن من اختراق المجموعة المتقدمة التي تضمنت 6 دراجين في آخر 20 كم من السباق، وقبل 6 كم من خط النهاية انطلق كونتي، منفرداً لينتزع الفوز بالمركز الأول، متقدماً على منافسيه دييجو روبيو (بورجوس بي إتش) ودانييل سافيني (باردياني سي إس إف).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©