الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بروتوكول «كوفيد- 19» لنموذج فحص الرياضيين

بروتوكول «كوفيد- 19» لنموذج فحص الرياضيين
3 سبتمبر 2020 00:33

دبي (الاتحاد)

استعرضت لجنة الطب الرياضي مستجدات نموذج الفحص الطبي وآلية إضافة مقترح لبروتوكول «كوفيد - 19»، تمهيداً لاعتماده من إدارة الأزمات والكوارث، ومن ثم استخدامه في عملية الفحص الخاصة بالرياضيين، بعد صياغته باللغتين العربية والإنجليزية. 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عُقد عن بعد، برئاسة الدكتور عبدالله الرحومي نائب رئيس لجنة الطب الرياضي، وحضور الدكتور فرحات فضلون، والدكتور مورات دالكلينج، والدكتور رمزي روس، وكامل عبدالله مقرر اللجنة. 
وناقشت اللجنة متابعة مستجدات نموذج التواصل مع الأطقم الفنية والأندية والموقع الإلكتروني، مع بحث آلية تطبيق البروتوكول الطبي لتلك الطواقم، والتأكيد على الالتزام بالتعليمات والإرشادات الأساسية المعروفة خلال الفترة الراهنة.
كما تناول الاجتماع ضرورة تفعيل استكشاف إمكانيات التعليم الطبي والبحوث مع المعنيين بالدراسات الطبية على مستوى الدولة، من أجل تعزيز ونشر ثقافة الطب الرياضي في الأكاديميات والتعليم الجامعي بصفة عامة، وبناء قاعدة قوية من أبنائنا وبناتنا في ذلك الجانب الهام لرياضة الإمارات.
واقترح الحضور تنظيم ورشة عمل عن بُعد، يتم اختيار محاورها وموضوعات النقاش فيها عن طريق الأطقم الطبية، بناء على ترشيحها لأحد الموضوعات المطلوبة، ليتم تجهيز الورشة خلال الفترة المقبلة، بعد استلام الاستمارات الخاصة باختيار الموضوع المراد طرحه من قبل تلك الأطقم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©