الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الدراجات يدشن الطريق إلى الانتخابات

الجمعية العمومية للدراجات شهدت نقاشات مثمرة (تصوير إحسان ناجي)
4 سبتمبر 2020 00:40

 رضا سليم (الشارقة) 
 
اعتمدت الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الدراجات لائحة الانتخابات للدورة الجديدة 2020-2024، وحددت الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر لسحب استمارات الترشيح، على أن يكون التقدم للترشح خلال الفترة من 13 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر المقبل، والمصادقة على المرشحين خلال الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر، وفتح باب الاعتراضات والطعون خلال الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر، واعتماد القائمة النهائية خلال الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر، على أن تحدد اللجنة الانتخابية مكان وموعد الانتخابات خلال الفترة من 25 أكتوبر إلى 5 نوفمبر المقبلين.
 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد، مساء أمس الأول، بفندق سنترو الشارقة، بمشاركة 15 نادياً، وحضره عبدالعزيز الحصان مراقب الهيئة العامة للرياضة، وأسامة الشعفار رئيس الاتحاد، وأحمد الحوري نائب رئيس الاتحاد، وعبدالناصر عمران الشامسي أمين عام الاتحاد، وعدد من الأعضاء. 
 شهد الاجتماع الموافقة على لجنة الانتخابات برئاسة محمد علي عامر، وتضم محمد كاهور، ويوسف أحمد بن كرم، وحمدان الزيودي، والمستشار حسن المرزوقي، فيما تم اعتماد لجنة الطعون برئاسة أحمد حسين العبيدلي، وتضم اللجنة أحمد المرزوقي، ومحمد عبدالباقي، وعبدالله حسن الدرمكي. 
 كان عدد من ممثلي الأندية قد طلبوا مناقشة النظام الأساسي للاتحاد، وإضافة بنود من اللائحة الاسترشادية، إلا أن مراقب الهيئة رفض مناقشة أية بنود خارج جدول الأعمال الخاص بالجمعية العمومية غير العادية، باعتبار أن اتحاد الدراجات لديه نظام أساسي معتمد من 2017.
 ودخل الاجتماع في مرحلة التصويت على مقترح ناديي التعاون والرمس، بتعديل شرط المؤهل الجامعي لمرشح رئاسة الاتحاد والاكتفاء بشهادة الثانوية العامة، إلا أن الأغلبية رفضت، وبالتالي سيكون المؤهل الجامعي شرطاً أساسياً للترشح لمنصب الرئيس، وهو المقترح الذي أثار الجدل بين الحضور، إلا أن أحمد الحوري شرح أهمية أن يكون الرئيس حاصلاً على مؤهل جامعي، خاصة أنه يتعامل مع اتحادات قارية ودولية، وضرورة أن يجيد اللغة الإنجليزية، وأن يكون لديه إلمام بأمور كثيرة لا تتوفر في الحاصل على شهادة الثانوية. 
 وانحاز تصويت الأندية بالموافقة على تطبيق نظام الدورتين، على أن يمنع أي مرشح من التقدم للدورة الجديدة إذا أمضى دورتين سابقتين، بداية من الدورة الجديدة، فيما تم رفض مقترح شباب الأهلي دبي الذي طالب بأن يقتصر الترشيح لمنصب الرئيس على الرجال فقط دون السيدات، وهو ما لم يلق قبولاً في ظل اهتمام الدولة بالمرأة وتقلدها أعلى المناصب. 
 وشهد تجمع أسرة الدراجات اجتماع الجمعية العمومية العادية، والذي سبق الاجتماع غير العادي والذي تأجل من مارس الماضي، بسبب ظروف جائحة كورونا، والذي حضره 17 نادياً، وغاب نادي رأس الخيمة فقط، واعتمد محضر الاجتماع السابق والتقرير المالي والإداري، وشهد أيضاً مناقشات مقترحات الأندية، والتي تمت إحالتها لمجلس إدارة الاتحاد لمناقشتها.
 ووجه عبدالناصر عمران الشامسي، أمين عام الاتحاد، الشكر إلى الأندية على حضورها وتجاوبها في الاجتماع، وكان هناك مقترحات في الجمعية العمومية العادية، وسيتم مناقشتها في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، مؤكداً أن الاجتماع غير العادي كان الأهم لتحديد فترة الانتخابات للدورة الجديدة، وتم اعتماد اللائحة، وسنبدأ في التنفيذ بداية من يوم 6 سبتمبر الجاري.
 وأضاف أن عدداً من ممثلي الأندية طرح مقترح تطبيق نظام الدورتين، ومنع أي مرشح من دخول الانتخابات الجديدة، طالما أمضى دورتين، وبالفعل تم التصويت، وسيتم تطبيق النظام من الدورة الجديدة، ولم نفكر في مصلحتنا بقدر ما فكرنا في مصلحة اللعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©