الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حبيب ضد جايتجي.. «قمة العصر» في أبوظبي

حبيب ضد جايتجي.. «قمة العصر» في أبوظبي
24 أكتوبر 2020 01:02

أبوظبي (الاتحاد)

تشهد بطولة «يو إف سي 254» في أبوظبي مساء اليوم نزالاً طال انتظاره بين حبيب المشجعين نورمحمدوف وجاستن جايتجي، الذي يدخل حلبة النزال على أمل خطف اللقب من «النسر» الذي لم يخسره على مدى 28 نزالاً. وبحسب الكادر التدريبيّ الذي يُحضر البطلين لنهائي العودة إلى جزيرة النزال، ستكون المواجهة أشبه بمعركة قوّة ذهنية يستعرض فيها الطرفان مهارات رياضية مختلفة والتزاماً بالخطط.
وسيضع حبيب لقبه في الوزن الخفيف وسجلّه المتميّز 0-28 على المحكّ في مواجهة البطل الأميركي المؤقت جايتجي عند دخوله حلبة فلاش فوروم بأبوظبي اليوم. ويدرك الكادر التدريبي لحبيب أنه أمام معركة صعبة، ولكنه سيحقق الفوز إذا استفاد بالشكل الصحيح من مهاراته ونقاط قوّته، خاصةً وأنه حقق الوزن المطلوب خلال فعالية الوزن الرسمية في فلاش فوروم صباح امس.
وفي تعليقه، قال خافيير منديز، مدرّب حبيب: «درسنا جوانب القوّة والضعف لدى جاستن، وبحثنا في النقاط التي ينبغي علينا استهدافها. ونستمدّ العون دائماً من خطة والده التي ترسم له أفضل السبل لتحقيق الفوز. جاستن مُصارع جيّد، لكن حبيب خاض نزالات مع أفضل المصارعين. على أي حال، لا تعتبر هذه المواجهة مصارعةً وإنما نزال فنون قتالية مختلطة، وأعتقد بأن حبيب هو سيّد الحلبة، نظراً لخبرته الطويلة بالمصارعة وامتلاكه للعديد من الأدوات التي تضمن تفوّقه في أي نزال».
وفي الركن الآخر من الحلبة، يرى تريفور ويتمان، مدرّب جايتيج، أن لاعبه يتمتع بالخبرات الرياضية والمهارات الذهنية والعقلية الكفيلة بإحداث مفاجئة على الحلبة، وقال: «أدرّب الرياضيين للفوز في النزالات عبر العمل على الجانب العقلي أولاً. وهو ما تدرّب عليه جاستن طوال مسيرته الرياضية، وأصبح جزءاً أساسياً من عقليّته. أنا أتعلم منه. لديه أسلوب بسيط في التعبير عن الأشياء، ما يعزز طبيعته الاندفاعية إذ لا يتردد بابتكار الحلول مباشرةً فور حاجته إليها. حبيب مقبل على خوض أقوى مباراة ذهنية في تاريخه، ونحن متشوقون للمشاركة وخوض المواجهة من الناحيتين البدنية والذهنية».
وأضاف ويتمان: «حبيب رائع في كل مكان. وهو بلا شك أفضل رياضيّ بفئته في العالم الآن. ولكن أحداً لم يرَ مهارات جاستن في المصارعة، لأنه لا يستخدمها، فهي أشبه بسلاحه السرّي. ويشارك جاستن في النزالات، ويبذل جهده لخوض مباريات تلقى إعجاب الجمهور. إنها فرصة العمر، ونحن موجودون هنا للفوز. سيكون هذا اللقاء أشبه بنزال العصر».
ويتطلع النجم الروسي حبيب نورمحمدوف لتقديم أداءٍ يلبي تطلعات جمهوره في أبوظبي والمنطقة، خاصةً بعد طول انتظارهم لعودته للحلبة منذ فوزه على داستن بيوريه في بطولة «يو إف سي 242» في أبوظبي سبتمبر الماضي. وقال صاحب لقب «النسر»: «لا يمكنني إحصاء عدد المرات التي زرت فيها أبوظبي على مدى السنوات الماضية، وبات للمدينة مكانة خاصة في قلبي، أحب هذه المدينة وأهلها. وأشعر بالسعادة وأتمنى الفوز»، وحول تجربته في أبوظبي، قال نورمحمدوف: «اختلفت التجربة من المرة الماضية، إلا أنه وبالنظر للظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم، نحاول الحفاظ على نشاط هذه الرياضة رغم تفشي الجائحة، إذ يحاول العديد من الرياضيين المشاركة في البطولات للتمكن من دعم أسرهم، حيث تأتي جزيرة النزال في توقيتٍ مثالي لتمكين الرياضيين من تحقيق ذلك. 
وحققت أبوظبي ويو إف سي إنجازاً كبيراً في جزيرة النزال، خاصةً بالنظر للتحديات التي تمكنوا من تجاوزها لتنفيذ هذه البطولة الضخمة».

حصريا على تطبيق UFC Arabia وeLife
أعلنت «أبوظبي للإعلام» و«اتصالات» إتاحتهما الفرصة لعشاق نزالات يو اف سي لمشاهدة الحدث المرتقب والكبير «UFC 254» الذي يجمع بين بطل العالم في الوزن الخفيف الروسي حبيب نور محمدوف، ومتحديه الأميركي جاستن جايتجي، عبر كل من تطبيق UFC Arabia وeLife من «اتصالات» ما يمثل خدمة إضافية لعشاق هذه النزالات خاصةً هذا النزال المرتقب الذي يُعد الأقوى والأبرز هذا العام.
ويقام النزال الرئيسي المنتظر في الساعة الـ 10 مساءً بتوقيت الإمارات بـ«جزيرة النزال» بأبوظبي ، وينقل عبر بث حي ومباشر على تطبيق UFC Arabia، إضافةً إلى البث المباشر عبر خدمة eLife من «اتصالات» بخاصية الدفع مقابل المشاهدة «Pay Per View» على القناة «777».
تجدر الإشارة إلى أن قناة أبوظبي الرياضية ستبث التغطية التمهيدية الكاملة للبطولة عبر قناة «أبوظبي الرياضية 2» وفي نفس الوقت عبر تطبيق «UFC Arabia». حيث يبدأ البث في الخامسة والنصف مساءً عبر باقة كبيرة من اللقاءات والتقارير والفواصل رفقة استديو تحليلي مع أبرز المحللين المتخصّصين في هذه الرياضة. ويستمر العرض حتى الساعة الثالثة والنصف صباحا عبر تطبيق UFC Arabia وeLife.

أمنية والد حبيب
يأمل منديز مدرّب حبيب أن يحصل عشاق هذه الرياضة في الشرق الأوسط على فرصة رؤية حبيب مرة أخرى في أبوظبي؛ وقال: «أرجو أن نحقق أمنية والد حبيب بخوض مواجهة ضد جورج سانت بيير؛ فإن لم يكن ذلك ممكناً، أتمنى أن نحقق إنجازاً هائلاً. أترقّب مواجهة الفائز في النزال الذي قد يجمع داستن بوارييه وكونور ماكجريجور في فئة 155 رطل؛ أو قد يعود توني فيرجسون ليحاول استعادة أمجاده. وأحب مشاهدة ذلك في أبوظبي، التي أعتبرها أروع مكان في العالم».

وايت: بطولة ناجحة
اكد الأميركي جستن جيتجي استعداده الكامل لدخول حلبة النزال، وقال البطل المؤقت لفئة الوزن الخفيف: «بذلت كامل جهدي للتحضير للفوز بهذا النزال الذي أعتبره فرصةً مهمة لا تعوّض. وأركز على إنهاء القتال بأسرع وقتٍ قبل تمكّن خصمي من إخضاعي، ولتحقيق ذلك، يجب أن أقدم أداءً مثالياً وألا أقوم بأي خطأ».
أما دانا وايت، رئيس «يو إف سي»، فتوقع أن يشهد النزال أداءً متميّزاً من البطلين، وقال وايت: «أسعى دائماً لتقديم نزالاتٍ ممتازة تحقق تطلعات جمهور يو إف سي حول العالم، واجتهد لتقديم بطولةٍ ناجحة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©