الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شرطة أبوظبي تكمل جاهزيتها لتأمين نهائي الكأس

شرطة أبوظبي تكمل جاهزيتها لتأمين نهائي الكأس
16 مايو 2021 11:28

أبوظبي (الاتحاد)

أكملت اللجنة الأمنية في شرطة أبوظبي المعنية بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، بين شباب الأهلي والنصر، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين اليوم «الأحد»، استعداداتها لتأمين سلامة الجمهور واللاعبين، مؤكدةً جاهزية الفرق الأمنية والشرطية، المكلفة بتأمين فعاليات البطولة، والخطط التفصيلية لسلامة اللاعبين، وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة.
وحثت شرطة أبوظبي الجماهير على ضرورة الالتزام بالإجراءات المنظمة لدخول الجماهير، إلى استاد هزاع بن زايد، وتشمل إظهار حالة الحصول على تطعيم «كوفيد-19»، وحرف E عبر تطبيق الحصن، وإجراء الفحص الحراري على الحضور، وارتداء الكمامات طوال الوقت وإبراز نتيجة الفحص السلبية «PCR »، لمدة لا تتجاوز الـ48 ساعة من تاريخ المباراة، والحرص على التباعد الجسدي، وعدم مغادرة المقاعد إلا للضرورة، موضحةً أنه يمنع دخول من هم دون الـ16 عاماً إلى الاستاد حرصاً على سلامتهم وأمنهم.
وأكدت على التشجيع الحضاري بما يتناسب مع البطولة الغالية، والتقيد التام بقواعد ونظم السير والمرور، وإتباع إرشادات عناصر المرور، حرصاً على سلامتهم وسهولة وصولهم إلى المباراة، والتعاون مع عناصر الشرطة، والالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور، والإجراءات المرورية المنظمة لحركة السير والمرور، بالطرق والمداخل المؤدية إلى استاد هزاع بن زايد.
وأوضحت أن فرق الشرطة تعمل في تكامل لتنظيم حركة السير والمرور، وتأمين مسارات الجمهور قبل وبعد المباريات، وتوفير خدمات الإسعاف، والدفاع المدني، والرعاية لكبار المواطنين وأصحاب الهمم بمساعدتهم بالدخول إلى مدرجات الملعب لمشاهدة المباراة على نحو يجسد جهود شرطة أبوظبي الإنسانية.
وتشارك في تأمين البطولة فرق من مديريتي شرطة العين والمرور والدوريات، وهيئة الدفاع المدني وإدارة المهام الخاصة وإدارة التفتيش الأمني k9 وطيران شرطة أبوظبي وإدارتي الشرطة المجتمعية والدوريات الخاصة ومراكز القيادة والتحكم ومسرح الجريمة وعناصر «كلنا شرطة»، بجهود العمل الجماعي من أجل إسعاد الجماهير، وتسهيل دخولهم إلى الملاعب وتعزيز أمنهم وسلامتهم.
ودعت شرطة أبوظبي الجماهير إلى عدم التردد في طلب مساعدة عناصر الشرطة، عند الحاجة، والتعاون معهم ضمن نطاق المسؤولية المجتمعية والعمل بروح الفريق الواحد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©