الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ماذا يريد ديوكوفيتش أن يسأل جراف؟

ماذا يريد ديوكوفيتش أن يسأل جراف؟
22 يوليو 2021 20:24

 طوكيو (د ب أ)
أعرب نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، اليوم «الخميس» عن إعجابه الشديد بأسطورة التنس الألمانية السابقة شتيفي جراف، قبل أن يواصل محاولته لتكرار إنجازها، بالفوز بجميع بطولات «جراند سلام» الأربع للموسم، بالإضافة إلى ذهبية الأولمبياد، وذلك خلال مشاركته بدورة طوكيو الأولمبية.

وفاز ديوكوفيتش بثلاثة ألقاب للبطولات الكبرى هذا الموسم، حيث تُوج بأستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة «رولان جاروس»، وإنجلترا المفتوحة «ويمبلدون»، لينال 20 لقباً في المسابقات الكبرى، معادلاً إنجاز النجمين الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر.
ويبتقى أمام ديوكوفيتش الفوز ببطولة أميركا المفتوحة «فلاشينج ميدوز»،
التي تنطلق الشهر المقبل، بالإضافة للفوز بذهبية الأولمبياد، لكي يعادل إنجاز جراف التاريخي.
وأجريت قرعة منافسات فردي الرجال بالأولمبياد اليوم «الخميس»، حيث يلعب
ديوكوفيتش أمام البوليفي هوجو ديلين بالدور الأول.
ولم يتمكن أي من لاعبي التنس من الفوز ببطولات جراند سلام، بالإضافة لذهبية الأولمبياد في عام واحد، غير أن هناك اثنين فقط من نجوم اللعبة البيضاء فازا بالمسابقات الأربع الكبرى، هما الأميركي دونالد بادج عام 1938 والأميركي رود لافر عامي 1962 و 1969
واشتهرت جراف بتحقيقها الألقاب الخمسة عام 1988، وقال ديوكوفيتش بعد القرعة «إذا تمكنت من الاتصال بها، سيسعدني أن أسألها كيف حققت ذلك الإنجاز».
وأشاد ديوكوفيتش بعقلية جراف، مضيفاً أنه يعلم أن لديه فرصة فريدة هذا العام.
وأوضح ديوكوفيتش «في الوقت الحالي ، يبدو الأمر أكثر واقعية، بالطبع، هذا أحد أهدافي وأحلامي»، وتابع «لا يزال الطريق طويلاً، أضع نفسي في وضع جيد للغاية».
وأردف قائلاً «لكنني سآخذ الأمور ببطء شديد وحذر، إنه نهج أحتاج إلى اتباعه لأنه في الماضي لم أكن على الأرجح من ذوي الخبرة الكاملة في هذا النهج، وبدأت أشعر أن هناك الكثير من الانحرافات التي أثرت على أدائي».
وأكد النجم الصربي «أعرف أن هناك الكثير من الأشياء والتاريخ على المحك، ويشرفني أن أكون في هذا الوضع، لقد عملت بجد لأكون هنا، مع فريقي بالطبع، ولكن دعونا نتحدث عن التاريخ إذا سارت الأمور على ما يرام».
ويغيب نادال وفيدرر عن منافسات التنس في الأولمبياد، لكن الملعب الأولمبي يضم عدداً من نجوم اللعبة البيضاء الآخرين، مثل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، والروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالمياً حالياً، والألماني ألكسندر زفيريف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©