الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

صربيا إلى «مربع ذهب» كأس ديفيز

صربيا إلى «مربع ذهب» كأس ديفيز
2 ديسمبر 2021 11:29

 
مدريد (أ ف ب) 

قاد نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بلاده صربيا إلى نصف نهائي كأس ديفيز للتنس، بعدما حول تخلفها أمام كازاخستان إلى فوز 2-1 في مدريد.
وبدأ أبطال عام 2010 المواجهة مع كازاخستان بتخلفهم صفر-1، بعد خسارة ميومير كيتسمانوفيتش في مباراة الفردي الأولى أمام ميخائيل كوكوشكين المصنف 182 عالمياً 6-7 و6-4 و6-7 بعد مباراة ماراثونية.
لكن ديوكوفيتش الذي ودع وبلاده البطولة من الدور ربع النهائي في نسختها الأخيرة عام 2019 ضد روسيا «أرجئت نسخة 2020 بسبب كورونا»، أدرك التعادل بفوز سهل على ألكسندر بوبليك 6-3 و6-4، بعدما انتزع شوطاً في كل مجموعة على إرسال منافسه، وكان ذلك كافياً لجعل مباراة الزوجي حاسمة لتحديد أي منتخب سيواجه كرواتيا في نصف النهائي.
وقال ديوكوفيتش بعد فوزه بمباراة الفردي «العمل لم ينتهِ، نأمل الفوز بمباراة الزوجي» التي كانت صعبة له ولمواطنه نيكولا تشاتشيتش بمواجهة أندري جولوبيف وألكسندر نيدوفييسوف.
وبدأ الصربيان المواجهة بشكل جيد من خلال حسمهما المجموعة الأولى 6-2، لكنهم خسرا الثانية بالنتيجة ذاتها قبل حسم الأمور في الثالثة 6-3 من دون دراما، خلافاً لما حصل عام 2019 في مدريد أيضاً حين خسرت صربيا أمام روسيا في المجموعة الثالثة الحاسمة من مباراة الزوجي 8-10.
وستخوض صربيا الآن ضد كرواتيا مواجهة حامية الوطيس تليق تماماً بأجواء كأس ديفيز التقليدية ضد الجارة اللدودة.
وبتأهلها الى نصف النهائي، ضمنت صربيا تواجدها في نهائيات كأس ديفيز للعام المقبل، كما حال جميع المنتخبات الثلاثة الأخرى التي ستصل الى هذا الدور والتي عُرِفَ ثلاثة منها هي ألمانيا وكرواتيا إضافة الى ألمانيا، على أن تحسم البطاقة الأخيرة الخميس بين روسيا والسويد.
وبلغت صربيا ربع نهائي بين أفضل منتخبين حلا في المركز الثاني نتيجة إنهائها المجموعة السادسة خلف ألمانيا.
ووزعت المباريات حتى الدور ربع النهائي على ثلاث مدن هي العاصمة الإسبانية مدريد وإنسبروك النمساوية «خلف أبواب موصدة بعد فرض إغلاق شامل بسبب الجائحة»، وتورينو.
وتأهل إلى ربع النهائي أصحاب المركز الأول في المجموعات الست «روسيا التي تشارك تحت اسم الاتحاد الروسي على خلفية فضيحة التنشط الممنهج، وكازاخستان وبريطانيا وكرواتيا وإيطاليا وألمانيا»، إلى جانب أفضل منتخبين في المركز الثاني «السويد وصربيا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©