الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

آية معتز بطلة «عربية الشطرنج»

آية معتز بطلة «عربية الشطرنج»
2 ديسمبر 2021 12:12

 
رضا سليم (دبي)


حسمت المصرية آية معتز لقب بطولة العرب الفردية للشطرنج فئة السيدات، المقامة حالياً بقاعة فندق أوكسيدينتال الجداف في دبي وينظمها الاتحاد بالتعاون مع نظيره العربي بمشاركة 66 لاعباً ولاعبة.
وجاء فوز آية بالمركز الأول قبل نهاية المسابقة بجولة، بعد التفوق على الجزائرية أمينة مزيود، لترفع رصيدها إلى 7.5 نقطة من 8 جولات لتحرز الصدارة وتنال لقب أستاذة دولية كبيرة.
وفي بقية المباريات، تقاسمت الأردنية بشرى الشعيبي نقطة المباراة مع مواطنتها غيداء العطار، لتصل كل منهن إلى 5.5 نقطة، وعلى الطاولة الثالثة حققت الجزائرية لينا ناصر الفوز على منافستها العراقية سالي عبدالزهرة، لتقبع في «الوصافة» مؤقتاً، وتلقت المصنفة الأولى بالبطولة المصرية وفاء شروق الخسارة أمام الجزائرية صابرينا الأطرش، وحققت روضة السركال لاعبة منتخبنا الوطني فوزاً مستحقاً على العراقية زينب فياض، ليصبح في رصيد روضة من النقاط 5.5 نقطة متساوية مع 3 لاعبات على المركز الثالث.
وفي مسابقة الرجال، تلقى المتصدر القطري عزيز حسين الخسارة الجولة الثامنة على يد المصنف الأول الجزائري بلال بلحسين، فيما انتهى لقاء الطاولة الثانية بين التونسي أمير الزعيبي والمغربي إلياس مسلك بنتيجة التعادل.
ويتقاسم الصدارة 3 لاعبين برصيد 6 نقاط هم الجزائري بلال بلحسين والقطري عزيز حسين والتونسي أمير الزعيبي، وتحسم الجولة التاسعة والأخيرة مصير اللقب العربي ولقب أستاذ دولي كبير الذي يمنح للفائز بالمركز الأول.
وعلى الطاولة الثالثة حقق الأردني سامي سفريني فوزاً مهماً قي الجولة الثامنة على حساب المصري محمد عزت، والسوري بشير عيتي الفوز على المصري أمير محب، واللبناني عمرو الجاويش على الليبي العربي أبوبكر.
افتتح الدكتور سرحان حسن المعيني رئيس اتحاد الشطرنج الجولة الثامنة من بطولة العرب الفردية للشطرنج للرجال والسيدات، بحضور خالد عز الدين الأمين العام للاتحاد الفلسطيني للشطرنج وظافر عبدالأمير رئيس الاتحاد العراقي للشطرنج، وعدد من أعضاء الاتحادات العربية للشطرنج.
وتقدم الدكتور سرحان حسن المعيني بالشكر للاتحاد العربي للشطرنج، ممثلاً برئاسة الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا على الثقة الممنوحة لاتحاد الشطرنج لاستضافة أقوى البطولات العربية، مؤكداً أن بطولة العرب في نسختها الحالية تستقطب أفضل لاعبي ولاعبات الشطرنج على المستوى العربي، مبيناً أن الرعاية الكريمة التي تحظى بها رياضة الشطرنج، تسهم دوماً في تحقيق النجاح المنشود لأي تظاهرة عربية وعالمية، والتي بدورها تبرز الوجه الحضاري والرياضي والسياحي للدولة.
وعبّر المعيني عن فخره باستضافة الإمارات أكبر الفعاليات والبطولات الشطرنجية على مستوى العالم حالياً، أهمها بطولة العالم للرجال بين بطل العالم النرويجي ماجنوس كارلسن، ومتحديه الروسي يان نيبومنياتشي، وبطولة العالم للمدارس، والتي تقام على أرض المعارض في إكسبو 2020، علاوة على البطولات التي تنظمها جميع أندية الدولة، تزامناً مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني الخمسين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©