السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لقب النسخة 13 من مبادلة العالمية بين روبليف وموراي

لقب النسخة 13 من مبادلة العالمية بين روبليف وموراي
17 ديسمبر 2021 23:20

أبوظبي (الاتحاد)

 تأهل الروسي أندريه روبليف والبريطاني أندي موراي إلى المباراة النهائية لبطولة مبادلة العالمية للتنس المقررة اليوم.
وتمكّن صاحب التصنيف الخامس عالمياً أندري روبليف من حسم الفوز لصالحه بعد مباراةٍ استثنائية أمام الكندي دينس شابوفالوف، فيما صعد البريطاني أندي موراي بعد تمكنه من التغلّب على نظيره الإسباني رافاييل نادال.
وشهدت المباراة الأولى تفوّق روبليف في المجموعة الثالثة، إذ تمكّن شابوفالوف من التصدي لإرسالات الروسي بخبرةٍ عالية وتمكّن من توجيه إرسالات صعبة، أثبت فيها مدى خبرته العالية في ملاعب التنس، لينهي شابوفالوف المجموعة الأولى بنتيجة 6-3 لصالحه، فيما تفوّق روبليف في المجموعة الثانية بنتيجة 7-6، وسيطر على المجموعة الثالثة بخبرةٍ عالية ليختتمها بنتيجة 6-4.
وبعد فوزه وتأهله للمباراة النهائية، قال روبليف: كانت مباراة صعبة بحق، خاصةً وأنه لم يمضِ على وصولي إلى أبوظبي سوى ثلاثة أيام، إلا أنني أشعر بالرضا عن مستوى أدائي، وسعيد لفوزي في نهاية المباراة، وأتمنى أن يكون الجمهور قد استمتع بحضورها. ولطالما كنت من محبي أبوظبي والمشاركة في البطولات فيها، وتمثّل مشاركتي هذه فرصةً جيدة لتحسين الأداء قبل بداية الموسم. ومن الرائع أن نتمكن من اللعب مجدداً بحضور الجمهور، حيث يضيفون جواً حماسياً رائعاً نشعر به على أرض الملعب.
وأكّد روبليف استعداده لخوض المباراة النهائية اليوم، مشيراً في ذات الوقت إلى أن فرصة المشاركة في البطولة هي الأهم بالنسبة له، كونها تتيح له فرصة اللعب أمام أبطالٍ عالميين وبالتالي اختبار قدراته بشكلٍ عملي قبل انطلاقة الموسم.
وفي المباراة الثانية لنصف النهائي، تغلب البريطاني أندي موراي على نظيره الإسباني رافاييل نادال، بعد مباراةٍ مميّزة نبضت بالحماس، وألهبت تشجيع الجمهور، حيث انتهت المباراة لصالح البريطاني حامل لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس مرتين، ليقترب بذلك من خطف لقبه الثالث في البطولة.
وفيما تمكّن موراي من حسم المجموعة الأولى لصالحه بسرعة بنتيجة 6-3، تقدّم رافا بشكلٍ ملحوظ في المجموعة الثانية ليتعادل النجمان بنتيجة 5-5. وفي الجولة التالية مالت الكفّة لصالح موراي ليحقق نقطةً إضافة. مع عودتهما للملعب، تمكّن موراي من تحقيق النقطة السابعة في المجموعة الثانية، ليحسم الفوز لصالحه بنتيجة 7-5 دون الانتقال للمجموعة الثالثة.
وبعد مباراتهما الحماسية، قال أندي موراي: سعيد جداً لتمكّني من الوقوف على أرض الملعب ومواجهة نادال في مباراةٍ ودية وأمام جمهورٍ حماسي مثل جمهور أبوظبي. وبالطبع فإن تمكّني من الفوز يعد أمراً رائعاً، خاصةً بعد انقطاع مشاركاتي في البطولة على مدى الأعوام الماضية، ولهذا فأنا سعيد جداً لهذا الفوز، وآمل أن أتمكن من مواصلة هذا الأداء غداً وتحقيق لقبي الثالث. أبوظبي مدينة رائعة وأحب اللعب فيها في كل مرة، خاصةً لما نلمسه هنا من شغفٍ كبير للمشجعين بلعبة التنس.
بالإضافة إلى ذلك، شهد اليوم الثاني للبطولة مباراة تحديد صاحب المركزين الخامس والسادس، حيث تمكّن تايلور فريتز من حجز المرتبة الخامسة تاركاً المرتبة السادسة لنظيره دان إيفانز، بنتيجة 7-6، و4-6 و10-9.
ويقام اليوم ختام البطولة إضافة إلى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين دينس شابوفالوف ورافاييل نادال، ويعقبها المباراة النهائية لتحديد صاحب كأس النسخة الثالثة عشر من البطولة بين أندي موراي وأندريه روبليف.

أُنس جابر تتفوق بـ «الأداء المذهل»
حققت التونسية أُنس جابر فوزاً رائعاً على السويسرية بليندا بنشيتش حاملة ذهبية أولمبياد طوكيو، بعد مباراة متميزة في ختام اليوم الأول للبطولة. ورغم قبولها خوض المنافسة في وقتٍ متأخر، بعد انسحاب إيما رادوكانو، نجحت جابر في تقديم أداء مذهل بجميع المقاييس، ألهبت به حماس جمهور البطولة الذي تعالت أصوات تشجيعه لتواكب قوة المباراة، خاصة مع تقارب النتيجة بين البطلتين في الجولتين الأولى والثانية، حيث انتهت الأولى لمصلحة بنشيتش 6-4، فيما أدركت جابر التعادل في الثانية  6-3.
وفي الجولة الثالثة، أظهرت اللاعبتان تصميماً كبيراً على حصد الفوز، إلا أن جابر حافظت على تقدّمها، رغم تقارب النتيجة مع بنشيتش في بعض المجموعات، خاصة مع نجاحها في التصدي لأول إرسالات بنشيتش في الجولة الثالثة، وتركيزها الكبير ما لعب دوراً حاسماً في تفوقها، ولتتمكّن في نهاية المطاف من حسم الفوز لمصلحتها 10-8، والتي ألهبت بها حماسة جمهور التنس في أبوظبي بوصفها أول لاعبةٍ عربية تحصد لقب البطولة.
وبعد فوزها المستحق، قالت جابر: لا يمكنني التعبير عن مدى سعادتي للفوز، بليندا لاعبة متميزة، وفاجأتني بضرباتها الخفيفة الذكية، ولهذا فأنا سعيدة للغاية لتمكني من الفوز في نهاية المطاف.

نصائح احترافية وجلسات تدريبية
شهدت قرية التنس في ثاني أيام البطولة العديد من الأنشطة التفاعلية، بما في ذلك جلسات التدريب مع النجوم وجلسات الأسئلة والأجوبة مع النجوم اللاعبين.  وحضر بطل التنس السابق ماركوس بجداتيس مع نجم حركات التنس الحرة ستيفان بوجيتش، لتدريب أطفال جمع الكرات المشاركين في الجلسات التدريبية، على طريقة أداء بعض الحركات المميّزة باستخدام مضرب التنس.
وقال بجداتيس، الذي تمكّن في عام 2006 من الوصول إلى نهائيات بطولة أستراليا المفتوحة: لقد استمتعت جداً بهذه الجلسة، حيث شهدت مدى شغف الأطفال برياضة التنس.

تجربة طعام مميّزة
شارك نجم التنس البريطاني أندي موراي جمهور بطولة مبادلة العالمية للتنس، تجربة تحضير طعامٍ مميّزة في قرية التنس، بمشاركة حاملة ذهبية أولمبياد طوكيو للتنس بليندا بنشيتش وكبار الطهاة لدى فندق ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات الشيف كاتاي والشيف أوكان، حيث حضر الفريق طبق السلطعون مع الكافيار.
ولم تخلُ التجربة هذه من التحدي، حيث توجّب على نجمي التنس تحضير الطبق خلال 20 دقيقة، فيما كان ماركوس بجداتيس والطهاة يراقبون أداءهما ويقدمون للاعبين بعض النصائح.
وشارك موراي جمهوره الذي حضر جلسة الطهي بعض اللحظات اللطيفة، حيث أخبرهم عن تجربته مع تعلّم الطهي خلال فترة الحجر الصحي العام الماضي. 
من ناحيتها، شاركت بليندا بنشيتش جمهورها السعادة عند تحضير الطعام، وخاصةً عند الحلويات، والتي اعتبرت أنها تسهم في رسم الابتسامة على وجه أحبتها كما ترسم بأدائها في الملعب الابتسامة على وجه جمهورها. وفي ختام منافسة الطهي بين نجمي التنس، حازت بليندا على تصويت الطهاة لتفوز بالتحدي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©