الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اللقب الثاني في أسبوع.. روبليف بطلاً جديداً لدولية دبي للتنس

اللقب الثاني في أسبوع.. روبليف بطلاً جديداً لدولية دبي للتنس
26 فبراير 2022 21:31

منير رحومة (دبي)
توّج سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" والمجموعة، اللاعب الروسي أندري روبليف المصنف السابع عالمياً، بلقب النسخة الـ30 لبطولة دبي الدولية لتنس الرجال، بحضور الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للتنس، وذلك خلال حفل ختام أنيق أقيم بالملعب الرئيسي للبطولة. 

وفاز اللاعب الروسي بالمباراة النهائية أمس السبت على التشيكي ييري فيسلي المصنف 123 عالمياً، بنتيجة 6-3 و6-4، ليحصد جائزة مالية قدرها 523 ألف دولار و500 نقطة في التنصيف العالمي، بينما نال الوصيف 282 ألف دولار، و300 نقطة.
وتربع التنس الروسي على عرش بطولة دبي للموسم الثاني على التوالي، بعد أن فاز أصلان كاراتسيف بكأس الدورة الـماضية على حساب الجنوب أفريقي لويد هاريس، حيث قدم روبليف عرضاً قوياً على ملاعب بطولة دبي للتنس، وحسم المباراة النهائية بفضل خبرته وتجربته الطويلة في ملاعب الكرة الصفراء.
ويذكر أن لقب بطولة دبي ، يعد الثاني خلال هذا الشهر للروسي روبليف البالغ من العمر 24 عاماً، بعد فوزه بلقب بطولة مرسيليا المفتوحة للتنس في 20 فبراير الجاري على حساب الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم بمجموعتين دون مقابل، وهو التتويج العاشر في مشواره الاحترافي.
وقدم روبليف عرضاً قوياً في مشوار التتويج بالبطولة، بفضل المستوى المميز الذي ظهر عليه، حيث أزاح العديد من النجوم الكبار الذين يحتلون مراكز متقدمة في التصنيف العالمي، وصعد إلى منصة التتويج بعد أداء فني قوي، خاصة في مباراة الدور نصف النهائي، حيث تخطى البولندي هوبريت هوركاتش المصنف الخامس على البطولة والـ11 عالمياً، في مواجهة استمرت ساعتين و23 دقيقة بنتيجة 3-6، 7-5، 7-6 ، قبل أن يحسم اللقب في المباراة النهائية أمام التشيكي ييري فيسلي .
وعبر روبليف بعد الفوز بلقب دبي عن سعادته بالتتويج الأول له في هذه البطولة، حيث قال: كل ما حدث خلال هذا الأسبوع هو بالفعل مكافأة، ورغم التعب من ضغط المشاركات وقوة المباريات، إلا أنني اكتسبت الطاقة اللازمة لأواصل البطولة حتى الرمق الأخير والتتويج باللقب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©