الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مو فرح يعود من إثيوبيا

مو فرح يعود من إثيوبيا
6 أكتوبر 2022 18:15

الدوحة (أ ف ب)

يعتزم العداء البريطاني المخضرم مو فرح العودة إلى سباقات الطرق في أبريل، محاولاً إطالة مسيرته الزاخرة ومعتبراً انه يقطع أميالاً أكثر من بداية مشواره الرائع.
وكان ابن التاسعة والثلاثين وصاحب أربع ذهبيات أولمبية في 5 و10 آلاف متر، انسحب من ماراثون لندن الأحد بسبب الإصابة، بعدما كان ينوي خوض أول سباق ماراثون منذ 2019.
وفيما قال أنه لن يتخذ "قرارات متسرّعة" بشأن عودته، تحدث خلال القمة العالمية للابتكار الصحي في الدوحة: "آمل في المشاركة مجدداً في المستقبل. بصراحة، سارت التمارين على ما يرام"، مشيراً إلى الحاجة لتعزيز مساعدة الصحة العقلية للرياضيين.
وأضاف أن مشكلاته بدأت قبل أسبوعين من ماراثون لندن "شعرت بآلام في جنبي".
وكشف أنه سيذهب إلى إثيوبيا لثلاثة أشهر لخوض التمارين بدءاً من يناير. ورداً على موعد مشاركته المقبلة، قال "أعتقد أبريل. لست متأكداً".
أردف: "لن اتخذ قرارات متسرعة وأقول أريد فقط المشاركة. أعتقد انه يجب أن تكون بوضع ذهني وبدني جيد".
ولا يفكر فرح، الذي ترك سباقات المضمار هذه السنة، المشاركة في سباق محدّد، بل يريد تعزيز سجله في الماراثون بعد تتويجه في شيكاغو عام 2018.
قال أنه يركض بين 120 و125 ميلاً (195-202 كلم) أسبوعياً، مقابل 100 ميل قبل عشرين سنة "قبل 4 أسابيع، كانت الأطول منذ فترة. كنت قريباً من 138 (ميلاً). لا يمكنك الاستمرار. يجب أن تكون النوعية بدلاً من الكمية".

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©