الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قرعة الدورة 14 من «مبادلة العالمية» على برج الشركة بأبوظبي

قرعة الدورة 14 من «مبادلة العالمية» على برج الشركة بأبوظبي
24 نوفمبر 2022 19:00

أبوظبي (الاتحاد)

كشف منظمو بطولة مبادلة العالمية للتنس عن جدول المباريات المرتقبة من خلال عرضها على برج مبادلة، قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق الدورة الرابعة عشرة للبطولة، التي تستمر 3 أيام بأرض المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة نخبة من اللاعبين على مستوى العالم.
ويفتتح ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الرابع عالمياً، وكاميرون نوري، المصنف الأول على بريطانيا، مباريات اليوم الأول في 16 ديسمبر عند الساعة الرابعة عصراً؛ في حين تنطلق المباراة الثانية في السادسة مساءً، وتجمع بين حامل اللقب أندري روبليف وفرانسيس تيافوي، المتأهل إلى نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس عام 2022.
وتختتم فعاليات اليوم الأول مع مباراة للسيدات تشهد مواجهةً حماسيةً في الثامنة مساءً بين التونسية أُنس جابر، المُصنفة الثانية عالمياً والتي تأهلت إلى نهائي بطولتي جراند سلام في عام 2022، للدفاع عن لقبها ضد إيما رادوكانو، المصنفة الأولى في بريطانيا.

وتبدأ فعاليات اليوم التالي بمباراة تحديد المركز الخامس في الثالثة، تليها مباريات نصف النهائي التي تشهد مشاركة كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالمياً والذي يشارك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وكاسبر رود، المصنف الثالث عالمياً. ويعقبها في الخامسة مواجهة تجمع النرويجي رود الفائز من مباراة تسيتسيباس ونوري، ثم يدخل الإسباني ألكاراز أرض الملعب أمام المتأهل بين تيافوي وروبليف في السابعة مساءً.
ويشهد اليوم الأخير منافسةً حماسيةً على المركز الثالث في الساعة الواحدة ظهراً، ثم مباراة النهائي المرتقبة في الثالثة عصراً، لتُقام بعدها مراسم تتويج الفائز بلقب بطولة مبادلة العالمية للتنس. وحرصت الجهة المنظمة على تحديد مواعيد المباريات النهائية في وقتٍ مبكر لمراعاة موعد المباراة النهائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم، والتي تنطلق في 07:00 مساءً بتوقيت دولة الإمارات، ليستطيع المشجعون الاستمتاع بحضور نهائي البطولتين.
وتفتح قرية التنس العائلية أبوابها يومياً من الثانية عشرة ظهراً وطوال الأيام الثلاثة للبطولة، مما يضمن لحاملي التذاكر الاستفادة من عروض الأطعمة والمشروبات الممتازة، وعيادات التنس، والمشاركة في جلسات الحوار مع اللاعبين وغيرها من الأنشطة المرتبطة برياضة التنس.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: "تشكّل قرعة البطولات الرياضية لحظةً حماسية تشير إلى اقتراب موعد المباريات. وكشفت قرعة هذا العام عن مباريات مميزة تجمع بين تسيتسيباس ونوري اللذين يطمحان لكسر سجل الانتصارات المتعادلة في المباريات التي جمعتهما من قبل، في حين يواجه تيافوي نظيره روبليف بعد المباراة التي جمعتهما في ربع النهائي من بطولة أميركا المفتوحة؛ إضافةً إلى مباراة السيدات التي تقدم دائماً مواجهةً حماسيةً. ويعني ذلك أن جمهور أبوظبي على موعد مع أجواء تنافسية رائعة تجمع نخبة لاعبي التنس طوال الأيام الثلاثة لبطولة مبادلة العالمية للتنس".

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©