الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«دار شعر مراكش» تطلق منصات تفاعلية

«دار شعر مراكش» تطلق منصات تفاعلية
26 مايو 2020 00:59

الشارقة (الاتحاد)   

تواصل دار الشعر بمراكش، فتح منافذ جديدة لتداول الشعر بين جمهوره. واحتراماً للتدابير والظرفية الاستثنائية التي يعيشها العالم اليوم، اختارت الدار أن تنتظم لقاءات الشعر وفق تفاعل إيجابي وفعلي داخل منصات تواصلية رقمية، والتي أنشئت مباشرة بعد إعلان الحجر الصحي، استفادة مما تتيحه الوسائط التكنولوجية اليوم والفضاء الرقمي.
واحتفاء بالتنوع الثقافي العربي، بموازاة إحياء اليوم العالمي للتنوع الثقافي، التقى جمهور الشعر مع أصوات شعرية تنتمي للمنجزين الشعري المغربي والمصري، الشاعر جمال أماش والشاعرة الزجالة سارة أولاد لغزال والشاعرة المصرية ديمة محمود، كانوا ضيوفاً على فقرة «مؤانسات شعرية تفاعلية2»، في حلقة ثانية شهدت بثاً الجمعة الماضي على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما استضافت الحلقة الأولى يوم 15 مايو الشعراء أبو فراس بروك وحليمة الإسماعيلي وسعيد التاشفيني وزينب الوليدي.  
واختار شعراء مؤانسات شعرية تفاعلية أن يخصوا جمهور الشعر، بقصائد جديدة تتأمل عزلة الشاعر في أقصى درجات البعد عن تفاصيله اليومية المعتادة.
وبالتزامن مع إطلاق فقرة مؤانسات شعرية تفاعلية، تم بث أولى حلقات ماستر كلاس الخاصة بورشات الكتابة الشعرية، «مقدمة في علم العروض» والتي يؤطرها الدكتور محمد الطحناوي، وتمثل نماذج من برنامج الورشات التي احتضنتها دار الشعر بمراكش خلال الموسم الثالث، فيما تُبث مستقبلاً نماذج من ورشات الكتابة الشعرية الخاصة بالأطفال للشاعر رشيد منسوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©