الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«مركز جميل للفنون» يفتح أبوابه مجدداً للجمهور

«مركز جميل للفنون» يفتح أبوابه مجدداً للجمهور
3 يونيو 2020 00:13

دبي (الاتحاد) 

يعود مركز جميل للفنون في دبي، اليوم الأربعاء، لاستقبال جمهوره، بعد إغلاقه المؤقت منذ 16 مارس الماضي، ويأتي هذا القرار تماشياً مع إعلان هيئة دبي للثقافة والفنون عن إعادة افتتاح المتاحف في الإمارة، بدايةً من أول يونيو على نحو تدريجي. 
ويتاح المركز مجاناً لجميع الزوار، ولكن وفقاً للمبادئ التوجيهية الجديدة، حيث يُطلب من الزوار الحجز مسبقاً لزيارة مدتها ساعتان عبر الموقع الإلكتروني للمركز، لضمان زيارة مريحة تحافظ على التباعد الجسدي، كما يتوجب على الزوار والموظفين ارتداء واقي الوجه، والخضوع لفحص درجات الحرارة قبل دخول المركز. وفي الوقت الحالي، لا يسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، والكبار الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً بزيارة المركز. وجميع مساحات المركز مفتوحة للجمهور باستثناء مكتبة جميل وقاعات الصلاة. 
وقال المركز، أمس، إن الموعد النهائي للتقدم إلى منصة أبحاث وممارسات فن جميل هو 7 يونيو 2020، فيما حدد 10 يونيو 2020 موعداً نهائياً للتقدم إلى برنامج فن جميل للتكليفات الفنية: الرقمية.
أما ساعات العمل الجديدة، فهي من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 6 مساء كل يوم، باستثناء أيام الثلاثاء. 

فعاليات حالية
ويقدم المركز حالياً أعمال الفنان مايكل راكوفيتز، أحد أشهر الفنانين العالميين المؤثرين في جيله. وهو فنان ونحات، تنعكس مفاهيم العمارة والآثار والمطبخ في أعماله. ويقدم في هذا المعرض ثمانية تركيبات أبدعها خلال العقدين الأخيرين، بوسائط المجسّمات والرسم والفيلم والصوت والتصوير الفوتوغرافي. 
كما يعرض المركز عملاً للفنانة لبنى تشودري بعنوان «متروبوليس»، وهو تركيب يضم 1000 من المجسمات المصنوعة يدوياً من الصلصال، وتم إنتاج العمل على مدار 28 عاماً، وهو من مجموعة فن جميل. 
وقال المركز إن غرف الفنانين من 10 يونيو 2020 - 3 يناير 2021 سوف تضم سلسلة من المعارض الفردية لمجموعة من الفنانين المؤثرين والمبدعين، وهم: لورنس أبوحمدان، تيسير البطنيجي، ولاريسا صنصور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©