الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

المجمّع الثقافي.. صيف حافل بالعروض والموسيقى

المغني الفلسطيني محمد عساف
11 يونيو 2020 19:46
أبوظبي (الاتحاد)
ينظم المجمّع الثقافي في الموسم الصيفي، باقة مختارة من الحفلات الموسيقية إلى جانب العروض الكوميدية الحيّة، والتي تُبث على قناته عبر «يوتيوب»، وتأتي هذه الخطوة بعد نجاح العروض الافتراضية الأخيرة التي أقيمت بمناسبة عيد الفطر، التي شكّلت جزءاً من المبادرة الرقمية «الثقافة للجميع» لدائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، بما فيها حفلان حصريان للنجم العراقي كاظم الساهر في 24 مايو، والنجم حسين الجسمي في 25 مايو الماضي.
وقالت ريم فضة، مدير المجمّع الثقافي: رغم أننا غير قادرين على استقبال جمهورنا حالياً، يواصل المجمّع الثقافي تقديم برامج جديدة ومبتكرة للجمهور أينما كانوا، وسيحظى المشاهدون بالفرصة للاستمتاع بعروض موسم الصيف القادمة مجاناً وهم ينعمون بالأمان في منازلهم.
ويشمل موسم العروض:

- فرقة مجاز: 19 يونيو 8 مساءً
مجاز، فرقة شعبية بحرينية مؤلفة من أربعة أعضاء، انطلقت عام 2013، وتتميز بدمج أنواع موسيقية عدّة، واستخدام مزيج غير تقليدي من الآلات الموسيقية، واكتسبت مقطوعاتها شهرة واسعة، مما جعل الفرقة من أكثر المشاريع الموسيقية تميزاً في الجزيرة العربية.
ويبدأ البرنامج بأداء ثنائي قصير من تأليف أستاذ الكمان علي دريدي من «بيت العود»، وعازف العود الفنان بشير الغربي.

- ونهو تشونغ: 3 يوليو 8 مساءً
يعد تشونغ أحد أبرز مؤدي العروض الكوميدية الحية، وهو مغنٍ وموسيقي وممثل وشخصية إعلامية بارزة حائزة على جوائز عديدة. ولد تشونغ في المملكة العربية السعودية لأبوين من كوريا الجنوبية وفيتنام، وترعرع في الأردن، ومنحته طلاقته في لغة المنطقة وتشربه لثقافتها منظوراً فكرياً فريداً يجمع الأفكار العربية والآسيوية.
ويبدأ برنامج تشونغ بعرض قصير لمؤدي العروض الكوميدية الحية الإماراتي ABZ Ali.

- فرقة دام: 17 يوليو 8 مساءً
تحتل فرقة «دام» مكانة متفردة في الساحة الموسيقية في المنطقة، فهي من أولى الفرق التي تقدم الراب باللغة العربية، وأول فرقة هيب هوب فلسطينية، ويبدأ برنامج الفرقة بعرض قصير لمغني الراب فريك.

- محمد عساف: 21 أغسطس 8 مساءً
سطع نجم المغني الفلسطيني الشهير محمد عساف في عام 2013 عند فوزه في الموسم الثاني من برنامج «أراب آيدول»، وانطلق منذ حينها في جولات غنائية حول العالم، أحيا خلالها العديد من الحفلات الموسيقية التي شهدت حضوراً جماهيرياً حاشداً في كل من الوطن العربي، والولايات المتحدة الأميركية، وأوروبا.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©