الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«دبي الدولي» يختتم ورشة الكتابة للطفل في الكويت

جانب من الورشة
20 أغسطس 2020 00:21

دبي (الاتحاد)

اختتمت نهاية الأسبوع الماضي ورشة الكتابة للطفل في الكويت التي نظَّمتها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والتي استمرت أربعة أشهر بطريقة التدريب عن بُعد، فقد انتسب للورشة تسعة كتّاب واعدين أشرفت على تدريبهم الكاتبة والمدربة هدى الشوا، حيث عقدت لقاءات الورشة طيلة الأشهر الماضية بطريقة افتراضية انعكست بشكل إيجابي على مخرجاتها من حيث التفاعل والنقاش الحيوي الذي كشف عن وعيٍ وتفوُّقٍ لدى جيل جديد من الكُتاب الشباب.
وكانت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة قد أطلقت العديد من الورش بآلية التدريب عن بُعد، عملاً بشعار حملة #استثمر_وقتك_بالمعرفة، التي هدفت إلى تحفيز مسارات إنتاج ونشر المعرفة عن بُعد، وتشجيع الجمهور على استثمار جزء من أوقاتهم في المنزل باكتساب المعرفة، من خلال قنوات المؤسَّسة الرقمية.
وأكَّد جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، حرص المؤسَّسة على استمرارية عمل ورش برنامج دبي الدولي للكتابة، بالكفاءة والفاعلية السابقة لها، خلال المرحلة الحالية التي تتطلَّب التزام الجميع بالتباعد المكاني حرصاً على سلامة وصحة كل أفراد المجتمع. وأضاف المدير التنفيذي أنَّ هذه الورش تهدف إلى تفعيل الكتابة الإبداعية لدى المشاركين لإنتاج أعمال ومؤلفات للأطفال والناشئة، وتقوم المؤسَّسة بنشر الأعمال المتميزة منها بالتعاون مع دور نشر مرموقة، وأن التدريب عن بُعد يأتي بثمار إيجابية، لأنَّ نشر المعرفة يتجاوز الحدود الجغرافية، والتنظيم الجيد بدأ يؤتي أُكله. 
وبدورهم، شكر منتسبو الورشة مؤسَّسة محمد راشد آل مكتوم للمعرفة لما قدمته لهم من رعاية وعناية أسهمت في بلورة أفكارهم، ليضعوا نتاجهم أمام الطفل العربي. وقد اكتملت دائرة معرفتهم بفن الكتابة للطفل بقيادة المدربة هدى الشوا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©