الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

عهود الرومي في «بحر الثقافة»: الإماراتية صانعة المستقبل

عهود الرومي
28 أغسطس 2020 00:35

أبوظبي (وام)

برعاية وحضور الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مؤسسة بحر الثقافة، والشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان.. عقدت المؤسسة جلسة حوارية عن بُعد، بعنوان «المرأة الإماراتية والتخطيط للخمسين القادمة»، استضافت خلالها معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل أمين عام لجنة الاستعداد للخمسين، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.
وأكدت الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان في كلمة ألقتها نيابة عن سمو الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان، أن المرأة الإماراتية شكلت منذ بدايات دولة الإمارات سنداً للرجل، وقدمت جيلاً حمل أمانة بناء دولة حديثة، وساند الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وأوضحت أن دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، مكن المرأة من أن تصبح عنصراً فعالاً في التطور والبناء.
ومن جانبها، أكدت معالي عهود الرومي أن يوم المرأة الإماراتية يكتسب قيمة متميزة لاحتفائه بإنجازات المرأة ودورها في الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة، وتوجهت بالتهنئة والشكر لقيادة دولة الإمارات، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، على الثقة الكبيرة التي توليها للمرأة الإماراتية، والرعاية الدائمة لتطورها وتمكينها في مختلف المجالات.
وشكرت معاليها الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان، والشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان، على اهتمامهما الدائم بدعم المرأة، وتحفيزها لتحقيق الإنجازات.
وقالت معاليها إن المرأة الإماراتية تمكنت خلال فترة زمنية قياسية من تحقيق إنجازات غير مسبوقة، لتتولى مهاما وطنية كبرى، من خلال حضورها القوي في التشكيل الحكومي بتسع وزيرات، وفي المجلس الوطني الاتحادي بنسبة 50%، وقيادتها الفريق العلمي لمهمة المريخ، ومشاركتها بنسبة 45% من القوى العاملة في قطاع الفضاء، ودورها الفاعل في القوات المسلحة والسفارات والبعثات الدبلوماسية، وفي خط الدفاع الأول بمواجهة جائحة فيروس كورونا، وفي مختلف القطاعات، مشيرة إلى أن المرأة الإماراتية تسهم بفعالية في قيادة جهود صناعة المستقبل من خلال مشاركتها في فرق العمل الوطنية لمئوية الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©